آخر الأخبار

الديوان الشعري الثاني للمزايدة من لواء بصيرا

راصد الإخباري :  


الطفيلة - من عبدالله الحميدي


صدر اليوم الأثنين العاشر من الشهر الجاري  الديوان الشعري الثاني بعنوان  " وُجوهٌ في مرايا القلب " للشاعر الاردني بكر المزايدة

والديوان الصادر بدعم من وزارة الثقافة الأردنية 
 ضمن ألوية الثقافة الأردنية يحتوي على ما قرابة ٢٨ قصيدة  تدور  في فلك الوجدانِ  والوطن والوفاء والرثاء للراحلين من الأحبة والأصدقاء.

وكان اصدار الديوان الشعري الاول للشاعر  والاديب المزايدة
  من لواء بصيرا  بعنوان" تقاسيم على اوتار الزمن"، وذلك ضمن فعاليات لواء بصيرا مدينة للثقافة الاردنية للعام ٢٠١٩ .

تناولت قصائد الديوان موضوعات تغنت بالوطن وجلالة الملك، والثورة العربية وقصائد اخرى جسدت رثاء لأشخاص اعزاء، وذلك بمناسبة احتفالات المملكة بعيد ميلاد جلالة الملك الثامن والخمسين.

وقال الشاعر المزايدة الذي شارك في العديد من الأمسيات الشعرية واللقاءات الادبية والوطنية ان هذا الديوان الذي صدر ضمن فعاليات لواء بصيرا مدينة للثقافة الاردنية للعام ٢٠١٩ ، وبدعم من وزارة الثقافة ان الديوان الاول الذي جمع فيه عصارة انتاجه الادبي على مدى عشرين عاما يعد من التجارب الادبية والشعرية ونظم القصائد، مبينا انه احتضن زهاء ٢٢ قصيدة شعرية من الشعر الموزون المقفى.

واضاف ان قصائده جسدت الاحسان للام والاب وبرهما، واصفا في قصائد اخرى وجع الرحيل وطول الغياب لمن نحب ورائحة الموت واوراق الخريف.

وهنات منصة السلع الثقافية العربية الشاعر الفذ عضو المنصة،  لانتاجه الغزير من الاشعار في تناص ادبي تميز بجمال المفردات ورقة الوصف، وغناء المعاني