آخر الأخبار

ابوغزاله العالمية" ومدارس"الرأي" وكنجستون" ووزارة الثقافة يطلقون مبادرة "نقرأ لنتعلم"

راصد الإخباري :  

عمان – اشرف محمد حسن 
       بحضور الدكتور طلال أبوغزاله رئيس ومؤسس مجموعة طلال أبوغزاله العالمية، والدكتور محمد أبوعمارة مدير عام مجموعة مدارس الرأي ومدارس كنجستون ومدارس نور الرأي، والكتور سالم الدهام مدير مديرية الدراسات والنشر بوزارة الثقافة ممثلا عن وزيرة الثقافة هيفاء النجار تم الاعلان عن إطلاق مبادرة "نقرأ لنتعلم" خلال مؤتمر صحفي اقيم مساء اليوم الثلاثاء 20/2/2024م في قاعة منتدى طلال ابو غزالة المعرفي بعمان .
والمبادرة تمت بالتعاون ما بين مجموعة "أبوغزاله العالمية" ومجموعة المدارس ووزارة الثقافة ، بالإضافة للمجلس المحلي لمركز أمن الشميساني ، حيث تهدف إلى توزيع ما يزيد على 10 آلاف كتاب على مكتبات المدارس  والمكتبات التابعة لوزارة الثقافة لتشجيع الطلبة وذويهم على القراءة .
وخلال المؤتمر أكد أبوغزاله على أهمية الإنتاج المعرفي والثقافة الرقمية للأجيال، مشيرا إلى أهمية الاستثمار بالطلبة منذ الصفوف المبكرة الأولى، لتشجيعهم على البحث وحثّهم على التفكير وتكوين رسالة بالحياة، مضيفا أن القراءة هي بمثابة غذاء الروح الذي يبني فكر الانسان كما الطعام الذي يبني جسم الانسان.
ومن ناحيته فقد شدد أبوعمارة على أهمية القراءة بأشكالها المختلفة ودورها في تطوير مهنة التعليم، مشيرا إلى أن المستقبل هو للمعلم المتطور وليس التقليدي، الأمر الذي يوجب على الجميع مواكبة التغيرات والتطور المعرفي.
اما الدهام فقد اكد على حرص وزارة الثقافة على نشر ثقافة القراءة بين الجميع مشيرا الى ان احد اهم مشاريع  الوزارة هو مكتبة الأسرة، وأنه مهما وصلنا إلى تطور معرفي ورقمي فإن القراءة تبقى أهميتها في ذات المستوى، ولكن قد تتغير أشكالها مؤكدا على ان الوزارة حريصة وبشكل دائم على المشاركة في مختلف النشاطات التي تخدم الثقافة العامة والوطنية ، وخاصة ثقافة الطفل لما لها من دور على مستقبل الأجيال ومستقبل الأمة.
وفي الختام تم توزيع الدروع التكريمية والشهادات التقديرية على المشاركين في المبادرة.