آخر الأخبار

حصول المشاقبة على زمالة برنامج الحوار الدولي من "كايسيد"

راصد الإخباري :  



 حَصَلَتْ الزميلة شيرين المشاقبة من دائرة العلاقات الثقافية والعامة في الجامعة الهاشمية على زمالة برنامج الحوار الدولي 2023 في مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمي للحوار بين أتباع الأديان والثقافات (كايسيد) (KAICIID)، وقد تسلمت شهادة الزمالة من الدكتور زهير الحارثي الأمين العام للمركز خلال حفل التخرج الذي أقيم في مقر "كايسيد" في العاصمة البرتغالية لشبونة يوم الاثنين 4/12/2023.

واختيرت الزميلة المشاقبة لإلقاء كلمة في حفل التخرج لتمثيل الزملاء في المنطقة العربية، كما عرضت مبادرتها ضمن الجلسات الحوارية الثرية والمتنوعة حول دور القادة الدينيين في تعزيز الأمن والسلام في المجتمع مع التركيز على النموذج الأردني الذي يعكس بناء جسور التفاهم المتبادل والتعايش السلمي.

والزميلة المشاقبة التي نالت درجة الماجستير في علم الحرب والسلام وإنهاء الصراعات من جامعة فيلنوس في ليتوانيا هي من المهتمين في البحث في قضايا السلام والأمن وإنهاء الأزمات الصراعات الدولية عبر التعاون والتواصل الدولي.

  وأشاد الدكتور الحارثي بتفاني الزملاء وتطورهم خلال عام من العمل والتعاون، مبدياً الفخر بإبداعات وإنجازات الخريجين، التي تشكل دليلاً قويًا على قدرتهم في تعزيز السلام وازدهار مجتمعاتهم. 

 ويُعدُّ مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمي للحوار "كايسيد" من المراكز الدولية المرموقة  التي تكرس التواصل والتفاهم والسلام والتماسك المجتمعي والبحث عن حلول لتجنب العنف والصدام والفرقة، وله شراكات مع الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والاتحاد الأفريقي فضلاً عن مؤسسات مجتمع مدني ومنظمات دولية معنية بالحوار بين الأديان والثقافات.