آخر الأخبار

المصري و الرفوع في الجمعية الاردنية للعلوم والثقافة

راصد الإخباري :  


 

 ‏ بحضور العديد من الفعاليات الرسمية والشعبية وأعضائها  استضافت الجمعية الاردنية للعلوم والثقافة ظهر  اليوم السبت
دولة السيد طاهر المصري رئيس الوزراء الأسبق 
 ومعالي د.فيصل الرفوع عميد كلية الامير حسين بن عبدالله للدراسات الدولية .

للحديث عن الاوضاع الراهنة في فلسطين وما تشهدها من أحداث حرب غزة. 

حيث أكد المحاضران على أهمية وصلابة الجبهة الداخلية الأردنية بمواجهة الخطر الإسرائيلي الذي يداهم كل من يحيط بالإحتلال مؤكدان على نجاح وقوة المقاومة الفلسطينية التي أثبتت للعالم وهمية الجيش الذي لا يقهر ووهانة دولة الإحتلال حيث الحرب الحالية في غزة تؤكد ضعف المنظومة العسكرية والاستخباراتية الصهيونية .

وأشار المصري الى قوة وخبرة حركة حماس من الناحية الأمنية والإسخباراتية والتي أذهلت العالم بما فعلته يوم ٧ اكتوبر حيث أذلت اسرائيل وسقطت هيبتها العسكرية .

كما وأضاف المصري أن الأردن كان على الدوام مطمعا لإسرائيل وتحاول العبث بأمنه واستقراره لكن حكمة قيادته وصلابة شعبه وتمسكهم بأرضهم كان على مر السنين حصنا منيعا بوجه أطماع العدو الصهيوني .

 كما وقال الوزير الأسبق د. فيصل الرفوع أن  الموقف الأردني العروبي الصلب تجاه الأشقاء في قطاع غزة في محنتهم الإنسانية بمواجهة القصف الوحشي الذي يتعرضون له وأن تماهي الموقف الرسمي والشعبي في الأردن بقيادة جلالة الملك  يقوي الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة التي باتت تمثل كل عربي يطمح بتحرير فلسطين وإذاقة العدو الغاشم هزيمة كالذي ذاقها بيوم ٧ اكتوبر  .


واختتم معالي المهندس سمير الحباشنة رئيس الجمعية الأردنية للعلوم والثقافة  الحديث بنهاية الندوة أن هذه الجلسة مقدمة لجلسة حوارية كبرى ستعقد  ظهر السبت القادم بمقر الجمعية بحضور كافة الأحزاب الأردنية والجمعيات ومؤسسات المجتمع الأردني لبلورة موقف موحد يعبرون عنه برسالة موحدة ترفع إلى جلالة الملك تتضمن مطالبات الحضور بخصوص الحرب  الغاشمة على غزة.

وفي نهاية الندوة دار حوار بين الحضور والمحاضران .