آخر الأخبار

"أصابع جميل" يحصد جوائز "المسرح المدرسي العربي الأول"

راصد الإخباري :  



عمان – اشرف محمد حسن 
بالتزامن مع زيارة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق، سلطان عُمان، إلى الأردن اختتمت امس الخميس 23/5/2024م فعاليات مهرجان المسرح المدرسي العربي الاول حيث  فاز العرض المسرحي العُماني "أصابع جميل" لمخرجه ومؤلفه أسعد السيابي بأبرز جوائز مهرجان المسرح المدرسي العربي الأول في الأردن.
وحصلت وزارة التربية والتعليم العُمانية ممثلة بالمديرية العامة للتربية والتعليم في محافظة الداخلية 6 جوائز تميز عن التمثيل في المهرجان الذي أقيم تحت رعاية د. عزمي محافظة وزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي الأردني.
وتسلم ممثلو العرض سالم السيابي وراشد الهناني وحمود الرواحي وهود الهنائي وعيسى الدرعي وعمر السيابي جوائزهم.
ونال العرض كذلك جائزة أفضل نص "مناصفة" مع الأردني "بهلول في عمون".
واقتنص "أصابع جميل" الذي يدعو لمكافحة التنمر جائزة أفضل سينوغرافيا للمخرج أسعد السيابي وجائزة افضل مؤثرات لمقدمها تيسير الخليلي.
وضمن أبرز جوائز المهرجان نال الأردني "بهلول في عمون" جائزة أفضل عمل متكامل وجائزة أفضل ممثلة فيما حصل العرض العراقي "مطبخ آخر الليل" على جائزة أفضل ممثل والقطري "سوف نبقى هنا" أفضل إخراج إلى جانب جائزة لجنة التحكيم الخاصة.
ودعت لجنة التحكيم برئاسة المخرج الأردني د. فراس الريموني ضمن توصياتها إلى تكريس دورات المهرجان ومواصلتها سنوياً مشيدة بقدرات فنية لافتة ضمن العروض.
وشارك في المهرجان 6 عروض من سلطنة عُمان وقطر والكويت والعراق والسعودية إضافة إلى الأردن.
وأقيم ضمن فعاليات المهرجان مؤتمر بعنوان "المسرح وتأثيره التعليمي والتربوي" ضم المسرحي العُماني إدريس النبهاني إلى جانب جولييت عواد ولينا التل من الأردن ود. بشار عليوي من العراق.