آخر الأخبار

العبادي والرنتاوي اشعلا ناراً لن تنطفأ في معهد الشرق الاوسط للاعلام(فيديو+صور)

راصد الإخباري :  






نظم معهد الشرق الأوسط للإعلام والدراسات السياسية لقاءً هاماً تم فيه بحث موضوع ماذا تريد إسرائيل من معركة رفح.

 وتحدث فيه نائب رئيس الوزراء السابق الدكتور ممدوح العبادي والمحلل السياسي والكاتب عريب الرنتاوي.

وقدّم الدكتور ممدوح العبادي تصوره حول الأحداث الجارية فيما يتعلق بالأوضاع في غزة، مشيراً إلى أن المواقف العربية لا تزال دون المستوى المطلوب، داعياً إلى إعادة الخدمة الإجبارية إلى حيز الوجود. 

قدّم عريب الرنتاوي تحليلاً سياسياً حول الأوضاع في غزة والمواقف الدولية التي تدعو الجميع للدهشة. وتم خلال اللقاء مناقشة التطورات الجارية في المنطقة وتحليل أسباب تصاعد التوتر والصراعات.

شدد الحضور على ضرورة التصدي للتحديات السياسية والأمنية التي تواجه الحكومات في المنطقة، والعمل على إيجاد حلول جذرية لهذه الأزمات.

تم خلال اللقاء مناقشة تطورات الوضع في غزة وسبل التعامل معها على الصعيدين الإقليمي والدولي. ودعا المشاركون إلى إيجاد حلول سياسية للأزمة والتصدي لتداعياتها بشكل فعال.


يعتبر دور المحللين السياسيين والخبراء في تقديم التحليلات العميقة والتوجيهات السياسية ذات الصلة بالقضايا الراهنة من أهمية بالغة في فهم التحديات والأزمات التي تشهدها المنطقة وبحث وسبل حلها بشكل فعال.


تأتي مثل هذه الندوات واللقاءات ضمن جهود المعهد في توفير منصات للحوار والنقاش البناء حول القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية الهامة التي تؤثر على المنطقة بشكل عام.