آخر الأخبار

للعام 2023

نفش يرعى حفلاً لتوزيع جوائز الابداع الشبابي (صور)

راصد الإخباري :  



عمان –  اشرف محمد خميس 
   مندوبا عن وزيرة الثقافة هيفاء النجار رعى امين عام الوزارة بالوكالة د . ماهر نفش حفل اعلان وتوزيع جوائز الابداع الشبابي للعام الحالي 2023 في المركز الثقافي الملكي بعمان اليوم الثلاثاء 26/9/2023م ، التي تنظمها مديرية الشؤون الثقافية  في  وزارة الثقافة بحضور مديرة المديرية اخلاص ابو جاموس وعدد من مدراء مديريات الثقافة في المحافظات  وعدد من المهتمين .
اقتصرت المسابقة لهذا العام على حقلي الشعر الفصيح والتصوير الفوتوغرافي ، حيث تشكلت لجنة التحكيم في مجال الشعر الفصيح على أ.د هاشم صالح محمد مناع و أ.د راشد علي عيسى أبو مريم و السيد وصفي ذياب سلمان غنيم ( وصفي المزايدة ) في حين تشكلت لجنة التحكيم في حقل الصورة الفوتوغرافية على السيد وائل جريس اسحق الحجازين و د. محمد جميل محمد موسى و السيد حمزة محمد فرج قاسم ( حمزة الزيود ) . 
وقد فاز في مسابقة الشعر الفصيح حسام حسين الشديفات في المركز الاول اما المركز الثاني فكان من نصيب مريم محمود أبو نواس وقد احتل المركز الثالث عزالدين غازي أبو حويلة في حين حصلت عروب فوزي الطراونة على الجائزة الاولى في مجال التصوير الفوتوغرافي بينما حصل محمد العمرو على جائزة المركز الثاني اما جائزة المركز الثالث قثد فاز بها محمد علي عبيدات . 
و مسابقة الابداع الشبابي تنظمها الوزارة لهذا العام واختصت في القئة العمرية من 18 الى 30 عام بهدف  استدامة اكتشاف المواهب في مجالي الشعر النبطي والتصوير الفوتوغرافي. و تبني الفئة المتميزة وإتاحة الفرصة لها لإحداث تغيير نوعي في المشهد الثقافي ، توزيع التنمية الثقافية بعدالة لتشمل أبناء محافظات المملكة كافة وإتاحة المجال للمشاركة في المسابقة و توفير بيئة مناسبة لرعاية الموهوبين وتوفير الفرص الملائمة لتطوير مواهبهم وتوجيهها في مسارات فاعلة لإطلاق طاقاتهم الإبداعية .