آخر الأخبار

الجرابعة يتابع في عمان أزمة مهندسي الطفيلة

راصد الإخباري :  

الطفيلة - من عبدالله الحميدي
دافع رئيس فرع نقابة المهندسين في الطفيلة عن زملاء المهنة، بعد رفض مقاول تدريبهم. 
وقال المهندس محمود الجرابعه، رئيس الفرع، ان مدير مشروع توسعة شبكة الصرف الصحي في الطفيلة، رفض تدريب ٥١ مهندسا من الطفيلة، يتقاضون رواتب شهرية، دون السماح لهم بالدوام. 
واضاف ان جهود مشتركة افضت الى تشغيلهم في الاول من آذار من العام الماضي، لدي شركة مقاولات تعكف على توسعة شبكة الصرف الصحي بمبلغ يصل ٤٠ مليونا. 
وأكد ان مدير المشروع، هو من رفض اول من امس نداءات ومطالب من ابناء الطفيلة. اتاحة المجال لاخذهم خبرات عملية، قوبلت بالرفض. 
ووصلت شكاوى حيال الموضوع لمحافظ الطفيلة، الذي وعد باتخاذ اجراءات. فيما مدير عمل الطفيلة، قال ان بعض عمليات التشغيل، كانت تتم خارج انظمة وزارة العمل
والتقى المهندس الجرابعة اليوم في وزارة المياه والري الى وزير المياه والامين العام، مؤكدا ان موقف الوزارة كان عادلا، في تبني مطالب المهندسين، تمهيدا لاجراءات عملية، تفتح لهم مجالات العمل الفعلي واخذ الخبرات. 
وتعاني المحافظة ازمة في تشغيل المتعطلين الدين لامست نسبتهم حاجز ال ٢٠٪ بعد اخفاقات متوالية، وعثرات ناجمة عن مواقف مبهمة لوزارة الاشغال العامة، التي رفضت تشغيل ٥٢٠ شابا من المحافظة، في مشروعات مجلس الطفيلة التي تصل كلفتها قرابة ٢٠ مليونا. 
وراوحت مشكلة المتعطلين وفق رئيس المجلس د. محمد الخصبة، منذ آب من العام الماضي، في اطار المراوغة والتسويف، دون قرار وزاري، ينصف هذه الفئة المتعطلة
ويوالي متعطلون اعتصاماتهم واحتجاجاتهم الاسبوعية قرابة بوابة المحافظة. للتنديد بالصمت الحكومي من تشغيلهم. وللمطالبة بانفاذ قرار مجلس المحافظة، الذي رصد الاموال لتشغيلهم.