آخر الأخبار

الملك يرعى ذكرى المولد النبوي في الحسينية

راصد الإخباري :  



شهد قصر الحسينية يوم الأحد فعالية دينية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، حضرها جلالة الملك عبدالله الثاني، وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، إلى جانب عدد من أصحاب السمو الأمراء وكبار المسؤولين ورجال الدين. 

بدأت الفعالية بتلاوة آيات من القرآن الكريم، حيث رتل مجموعة من المقرئين سوراً من القرآن في جو من الخشوع والتأمل. وتحدث العلماء المشاركون عن أهمية هذه المناسبة العطرة في حياة المسلمين، مشددين على القيم التي أرساها النبي محمد صلى الله عليه وسلم، من تسامح ورحمة وعدالة. وأكدوا على ضرورة استلهام هذه القيم في الحياة اليومية لتعزيز التآخي والسلام في المجتمع.

كما حضر الفعالية عدد من رؤساء السلطات وكبار المسؤولين في الدولة، إضافة إلى رجال الدين الإسلامي والمسيحي، في تعبير عن التعايش والتسامح الديني الذي تتميز به المملكة. وتم خلال الفعالية التذكير بدور الأردن الريادي في تعزيز الحوار بين الأديان ودعم قيم التسامح والاحترام المتبادل.

تأتي هذه الفعالية ضمن سلسلة من الأنشطة التي ينظمها الديوان الملكي الهاشمي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، والتي تسعى إلى تعزيز القيم الإسلامية السمحة في المجتمع الأردني، وتسليط الضوء على أهمية الاحتفال بهذه المناسبة لإحياء القيم النبيلة التي جاء بها الرسول الكريم.

وفي ختام الفعالية، أعرب الحاضرون عن تقديرهم لجلالة الملك وسمو ولي العهد على دعمهما المتواصل للفعاليات الدينية والثقافية التي تسهم في تعزيز الروابط المجتمعية وترسيخ قيم التسامح والاعتدال.