آخر الأخبار

السفير السديري يلتقي السيد وينسلاند و السيد هادي من الامم المتحدة

راصد الإخباري :  


استقبل سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة الأردنية الهاشمية، نايف بن بندر السديري، في مكتبه بالسفارة اليوم المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام، السيد تور وينسلاند، والسيد مهند هادي، المنسق المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية، ونائب المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط.

تم خلال اللقاء مناقشة آخر تطورات القضية الفلسطينية، خاصةً في ظل التوترات المستمرة في المنطقة، وأهمية تعزيز الجهود الدولية لدعم الشعب الفلسطيني. وتركزت المحادثات على كيفية تحسين وتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة، في ظل الظروف الصعبة التي يعاني منها سكان القطاع نتيجة الحصار المستمر.

أعرب السفير السديري عن تقدير المملكة العربية السعودية للدور الحيوي الذي تقوم به الأمم المتحدة في السعي لإيجاد حلول سلمية للصراع الفلسطيني الإسرائيلي، مؤكداً موقف المملكة الثابت في دعم حقوق الشعب الفلسطيني واستمرارها في تقديم الدعم الإنساني للفلسطينيين.

من جانبه، شكر السيد وينسلاند والسيد هادي المملكة على دعمها المتواصل، مشيرين إلى ضرورة تكاتف الجهود الدولية لضمان تقديم المساعدات الإغاثية بشكل آمن وسريع، مع تأكيد التزام الأمم المتحدة بمواصلة العمل على تحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة.

اللقاء يأتي في إطار التعاون المستمر بين المملكة العربية السعودية والأمم المتحدة، حيث تسعى المملكة لدعم جهود السلام والإغاثة الإنسانية في الشرق الأوسط، وخاصة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، إيماناً منها بأهمية تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.