آخر الأخبار

المهندسون الشباب يعقدون ورشة عمل بعنوان المنح الجامعية (صور)

راصد الإخباري :  

تحت رعاية عضو مجلس نقابة المهندسين رئيس شعبة الهندسة المدنية الدكتور بشار الطراونة، عقدت لجنة المهندسين الشباب في نقابة المهندسين الأردنيين، ورشة عمل  بعنوان "المنح الجامعية"، وذلك بهدف التعرف على الفرص الجامعية وامكانية الحصول عليها وعملية التقديم لها، إضافة إلى تقديم النصائح لرحلة دراسية ناجحة تهتم بالعلاقات الدولية والتبادل الثقافي والتميز الأكاديمي.

وأكد الطراونة خلال الفعالية التي شارك فيها ما يقارب 150 مهندسا ومهندسة من الزملاء المهتمين، أن هذه المنح تعكس منظورا جديدا في الهندسة يساعد في تطوير الحقول العلمية داخل سوق العمل، ومن الممكن الاستفادة منها في بناء تصور واضح للمستقبل.

ولفت الدكتور الطراونة أن الورشة تأتي ضمن الفعاليات التي تعقدها لجنة المهندسين الشباب، داعيا المشاركين لمتابعة الفعاليات التي تعقدها النقابة والتي تساهم في استقطاب خبراء محليين وعالميين لندواتها.

واستعرضت الورشة المنح المقدمة من الحكومة البريطانية برنامج تشيفنينج ( Chevening) ، والمنح المقدمة من الاتحاد الاوروبي بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي برنامج إيراسموس (Erasmus) ، والمنح المقدمة من الحكومة  الالمانية (برنامج  DAAD)  والتعريف بسوق العمل الالماني إضافة إلى المنح المقدمة من الحكومة الفرنسية برنامج إيفيل. (Eiffel)