آخر الأخبار

سيتم عقده بمدينة العقبة

الحكومة ترعى مؤتمر الاستثمار بين البلديات والقطاع الخاص

راصد الإخباري :  
*كريشان يرعى غداً مؤتمر الاستثمار بين البلديات والقطاع الخاص*

           العقبة / يرعى نائب رئيس الوزراء ووزير الإدارة المحلية توفيق كريشان يوم غدٍ الجمعة مؤتمر (الاستثمار والشراكة بين البلديات والقطاع الخاص)، الذي ينظمه ويموله برنامج USAID لدعم البلديات والمعهد الجمهوري الدولي (IRI)، وبالشراكة مع وزارة الإدارة المحلية وبنك تنمية المدن والقرى.
               ويأتي هذا المؤتمر الذي سيُعقد على مدى يومين في العقبة استكمالاً لجهود الحكومة المتمثلة في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي وخطة تطوير القطاع العام المنبثقة من توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحُسين، والتي تركز على أهمية الاستثمار وتوطيد الشراكة مع القطاع الخاص وتطوير القطاع العام.
           وسيجمع هذا المؤتمر بين مختلف أصحاب العلاقة، بما في ذلك ممثلو القطاع الخاص ومسؤولو البلديات وخبراء التنمية، حيث سيطلع المشاركون على تجارب مختلفة وناجحة في تحسين الاستثمار والشراكة في القطاع البلدي، والسياق القانوني، ودورهم في عملية التنمية المحلية والاستثمار.
           كما سيطلع المشاركون على حلول تمويل مبتكرة للقطاع البلدي وفرص الاستثمار الناجح ومشاريع الشراكة البلدية والخاصة في المملكة.
           ويهدف المؤتمر الذي سيُشارك فيه نُخبة من المسؤولين والمُختصين إلى بناء أسس شراكات ديناميكية بين البلديات والقطاع الخاص لفتح موارد وخبرات جديدة يمكن أن تؤدي إلى تحسينات في تقديم الخدمات العامة، وتخطيط الاستثمار الرأسمالي، والنمو الاقتصادي المحلي.
*مصدر الخبر: المستشار الإعلامي محمد الملكاوي – وزارة الإدارة المحلية 0795755033*