آخر الأخبار

الفوسفات تستضيف الاجتماع الاول لتأسيس الشركة الوطنية للتعدين

راصد الإخباري :  

استضافت شركة مناجم الفوسفات الأردنية في مقرها الرئيسي العاصمة الاردنية عمان،  مساء اليوم و بدعوة من جمعية رجال الأعمال الأردنية، عدداً من رؤساء مجالس إدارة عدد من الشركات والرؤساء التنفيذيين ايضا في عدد  من الشركات و البنوك الأردنية ، ونخبة من رجال الأعمال والاقتصاديين الأردنيين، حيث تم التباحث بإنشاء شركة تعنى بالتعدين واطلق عليها مبديا الشركة الوطنية للتعدين.

وقد حضر الاجتماع، الذي ترأسه رئيس الجمعية السيد حمدي الطباع، منسق قطاع التعدين في اللجنة الملكية للتحديث الاقتصادي المهندس ايمن عياش، والسيد سليم كرادشة، وعدد من المعنيين في الدائرة الاقتصادية في الديوان الملكي الهاشمي.

وبين رئيس مجلس ادارة شركة مناجم الفوسفات الاردنية الدكتور محمد الذنيبات ان الهدف الرئيس من تأسيس هذة الشركة هو الاستغلال الامثل للموارد الطبيعية.

واستمع الحضور خلال اللقاء الى كلمة رئيس الجمعية السيد حمدي الطباع في الفوائد الكبيرة المرجوة من تأسيس هذة الشركة،  كما قدم  المهندس عياش، شرحا موجزا حول برنامج قطاع التعدين في رؤية التحديث الاقتصادي، وتجارب بعض الدول في هذا المجال.

وتم في هذا اللقاء الاولي الاتفاق على تكليف لجنة تأسيسبة تضم كلا من رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنية، و رئيس مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات الأردنية ورئيس مجلس إدارة شركة البوتاس العربية، ، ورئيس غرفة صناعة الاردن، والرئيس التنفيذي للبنك الإسلامي الأردني، والرئيس التنفيذي للبنك الأردني الكويتي، والمهندس ايمن عياش منسق قطاع التعدين في اللجنة الملكية للتحديث الاقتصادي.

وتم التاكيد على أن تقدم اللجنة برنامج عمل لتأسيس هذه الشركة واخراجها الى حيز الوجود ورأس المال والأعمال التي ستقوم بها خلال شهر من تاريخه.

ليتم عقد الاجتماع الثاني في مقر شركة مناجم الفوسفات الأردنية لحين الانتهاء من الاعمال التحضيرية لتأسيس الشركة.