آخر الأخبار

الحديدي يرعى

تخريج الفوج الأول من المرشدين المهنيين بالاردن بدعم الماني (فيديو)

راصد الإخباري :  




تحت رعاية عطوفة أمين عام وزارة العمل إحتفلت الجامعة الألمانية ومشروع التدريب المهني الموجه نحو التشغيل في مجال المهن الحرفية المنفذ من قبل التعاون الدولي الألماني (GIZ) والممول من الوزارة الإتحادية الألمانية للتعاون الإقتصادي والتنمية ( BMZ) بتخريج مائة وخمسون مرشداً مهنياً استكملوا بنجاح متطلبات البرنامج التدريبي المعتمد ضمن المستوى الخامس بحسب الإطار الوطني للمؤهلات، حصل منهم مئة وأربعة عشر مرشدًا مهنيًا على شهادة مزاولة المهنة لأول مرة في الأردن.

واكد أمين عام وزارة العمل فاروق الحديدي أهمية الإرشاد المهني في مساعدة الباحثين عن عمل لمعرفة إستعدادهم وميولهم وقدراتهم وتنميتها بشكل يساعدهم على إختيار المهنة التي تناسبهم وتتلاءم مع إمكاناتهم بشكل يمكِّنهم من تحقيق النجاح في حياتهم المهنية، وتوجيه الإدارة العليا في اختيار المهن التي تتناسب مع قدرات العاملين.

من جهتها قالت الدكتورة بسمه الطاهر مندوباً عن رئيس الجامعة الألمانية الأردنية، أن الجامعة تسعى دوماً للتميز والمساهمة في توجيه الطاقات الكامنة لبناء مستقبل مشرق وثمنت الجهود التي تقوم بها الكوادر الفنية لتعزيز دور الجامعة في خدمة أبناء الأردن العاملين في القطاعين العام والخاص، والباحثين عن العمل والطلبة.

بدورها أكدت مديرة هيئة تنمية المهارات المهنية والتقنية، أن الهيئة ومن باب التأكيد على أهمية الإرشاد المهني قامت بالتعاون مع الشركاء بإعداد النسخة الأولى من الإستراتيجية الوطنية الموحدة لقطاع التعليم والتدريب المهني، وتطبيقاً لذلك وبالتعاون مع وزراة العمل تم تشكيل لجنة فنية وطنية للإرشاد المهني.

وحضر التخريج  مدير عام مؤسسة التدريب المهني م.احمد الغرايبة، ومدير الشركة الوطنية للتشغيل والتدريب العميد الركن سليمان الفاعوري، ومدير التدريب والتشغيل محمد الصعوب.

ومن الجدير بالذكر أنه قد شارك في المرحلة التطبيقية الأولى ما يزيد عن ١٥٠ مرشدا مهنياً من المرشدين العاملين في القطاعين العام والخاص ومزودي التدريب المهني الرئيسيين، إضافة إلى مجموعة من المرشدين العاملين في الجامعات.