آخر الأخبار

الوزير المعايطة يرعى الندوة ١٨ لمنصة السلع

راصد الإخباري :  


الاردن - راصد
من عبدالله الحميدي 

يرعى وزير الاعلام الاسبق سميح المعايطه ندوة ملتقى السلع الثامنة عشرة التي ستعقد في نهاية الشهر  الجاري

وقال المشرف الأعلى للملتقى البروفيسور فيصل الرفوع وزير الثقافة الأسبق ان الندوة التي عنوانها "المراة العربية في الرواية العربية المعاصرة، ستعقد في (٢٥) من الشهر الجاري، 

ولفت مشرف الندوات، د. ابراهيم الياسين استاذ اللغة العربية في جامعة الطفيلة التقنية ان الندوة الجديدة تعنى انجازا لا يتوقف لدى منصة السلع الثقافية، التي راكمت برامج ضخمة حيال موضوعات ثقافية عربية ومحلية، كتب فيها الأعضاء بحوثا ودراسات على هيئة اوراق عمل رصينة.

واثنى رئيس الملتقى الصحفي غازي العمريين، على رعاية الوزير والاعلامي والكاتب الاستاذ سميح المعايطة للندوة (١٨) في سياق ندوات حملت عناوين ادبية وثقافية كبرى، سجلت خلالها منصة السلع سبقا من المعلومات التي تعد ارشيفا عربيا حيال قضايا وهموم متعددة. 

وقال ان الملتقى الذي قطع من عمره اكثر من عامين، في احتضان حراك ثقافي على مدار الساعة، في شتى صنوف الأدب والثقافة في ظل مدونة للسلوك تضبط إطار العمل فيه، بعيدا عن تحيات الصباح والمساء، والتهاني والتعازي. 

ويعكف الملتقى الذي بدأ إقامة ندواته وجاهيا، بعد تراجع وباء الكورونا، على تاليف أكثر من (١٧) كتابا، تتضمن عيون الأدب التي سجلتها المنصة للشعراء والادباء والندوات المتوالية. 

ولفت المشرف الأعلى البروفيسور الرفوع إلى بدء إجراءات إقامة مؤتمر وطني للثقافة في الأردن بمشاركة عدة دول عربية، سيعلن عن عنوانه، وزمانه لاحقا. 

ويذكر أن من انجازات الملتقى منذ انطلاقته العربية نهاية آذار من عام ٢٠٢٠، نشر ١٢٠٠ مقالة و١٤٤٠ شريطا ثقافيا و ١٨ ندوة ثقافية، واعداد ١٦٠ ورقة عمل لها، إلى جانب اربعة آلاف قراءة في النصوص المنشورة، والآلاف من القصائد والمواد الثقافية المختلفة.