آخر الأخبار

اول حراك ثقافي في المملكة من على منصات التواصل في الطفيلة

راصد الإخباري :  
(خاص)
الطفيلة  - كتب عبدالله الحميدي   
في بادرة تعد الاولى من نوعها، أسس ملتقى السلع الثقافي، في الطفيلة، منصة لحوارات ثقافية، باشرت العمل صباح اليوم
وعمل فريق من الملتقى منذ اسبوع على الاعداد الفني للندوة الاولى، من بين عشر ندوات، تنطلق شهريا، حتى نهاية العام
وقال الصحفي غازي العمريين، رئيس الملتقى، ان الفكرة جاءت اثر تداعيات وباء الكورونا، الذي حال دون اقامة ملتقيات وندوات مباشرة، للانحياز لشبكة النت التي تعد بديلا رائعا.
ولفت الى ان الفريق اعد منصة على الواتس، جعلها ملتقى للمبدعين والمثقفين وقادة الراي العام للحوار حول قضايا ثقافية واجتماعية وسياسية، ذات علاقة بالشان المحلي والعالمي.   
وأسس الفريق الفني من الطفيلة، قواعد للمشاركة على الواتس، الى جانب ايضاخات حول كيفية تناول الموضوعات، فضلا عن استخدام وسيلة الفيس منصة اخرى للعمل على اذكاء تفاعلات ثقافية واسعة.   
وقال الصحفي العمريين، ان وزير الثقافة د. باسم الطويسي، رحب بالفكرة، وقال انها ستملأ فراغا خلال ايام الحظر المفروضة على الوطن، حفاظا على سلامة الاردتيين
وسيطلق الوزير برنامج الملتقى الذي سيبدا مساء  اليوم بكلمة افتتاح تبثها الوزارة على موقع مجموعة الملتقى على منصات في الواتس والفيسوهيأ الملتقى للندوة الاولى التي يبدأ نشرها في السادسة مساء اليوم تحت عنوان "رجال ونساء" في ذاكرة الطفيلة، تتضمن (١٢) راحلا، ممن كان لهم بصمات في الحياة العامة.   
وقال العمريين، ان الندوات الشهرية الاخرى تختلف في موضوعاتها، لكن برنامج استذكار شخصيات من الطفيلة، سيتكرر سنويا، ليضم في كل مرة كوكبة من الرجال والنساء، اهل البصمات على صفحات الوطن .
واثنى رئيس الملتقى على الانجاز الرائع لاجهزة الدولة، في محاصرة وباء الكورونا، وقال ان قيادة الوطن علمت التاس، الى حانب الوفاء، صناعة الابداع في زمن الازمات.