آخر الأخبار

إعلان الفائزين بجوائز مهرجان مسرح الرحالة الدولي(صور)

راصد الإخباري :  



عمان، 21 تموز – تصوير: أشرف محمد حسن

نال العرض التونسي "شكون" للمخرجة نادرة التومي والفنان محمد شوقي خوجا، جائزة "أفضل عمل متكامل" في مهرجان "مسرح الرحالة الدولي للفضاءات المسرحية المغايرة"، الذي اختتمت فعالياته مساء اليوم الأحد في ساحة مسرح أسامة المشيني بجبل اللويبدة.

توزعت جوائز المهرجان الأخرى بين الأعمال المتنافسة في الحفل الختامي الذي رعاه مندوباً عن وزيرة الثقافة، أمين عام الوزارة ماهر نفش. نال عرض "الفراشة والخيط الأحمر" من اليابان للمخرجة يوري ماتسوميرو جائزة "البحث الإبداعي"، فيما فاز المخرج فتحي العكاري بجائزة "أفضل إخراج" عن مسرحية "مقاطع" من تونس. جائزة "أفضل سينوغرافيا" ذهبت لمسرحية "السمكة المرأة" لجوديت فيراريس من إسبانيا والمكسيك.

فازت مسرحية "جنون الحمائم" للمخرجة عواطف نعيم من العراق بجائزة "لجنة التحكيم الخاصة". جائزة "أفضل أداء رجالي" مُنحت مناصفة بين الأخوين ملص من سوريا عن مسرحية "اللاجئان" ومحمد شوقي خوجا عن مسرحية "مقاطع" من تونس. جائزة "أفضل أداء نسائي" ذهبت مناصفة بين التونسيتين نادرة التومي عن مسرحية "شكون" وهادية بنعبيد عن مسرحية "مقاطع".

سبق حفل الختام عرض مسرحيتي "زلوال" من الأردن و"علامة سؤال" من إيطاليا. كما كرم راعي الحفل أعضاء لجنة التحكيم ورؤساء اللجان والجهات الداعمة.

وأعلن مدير المهرجان، حكيم حرب، عن نية "مسرح الرحالة" إقامة فعاليات الدورة الرابعة من المهرجان العام المقبل في مناطق وادي رم، والبترا، والعقبة، والكرك، وعجلون، وعمان، بهدف تعميم ثقافة المسرح على الناس والمساهمة في إشاعة ثقافة البهجة والارتقاء بالذات الجمالية.