آخر الأخبار

الحجايا تفرز مرشحها الوحيد بداية الشهر القادم

راصد الإخباري :  


سنة حميدة اخطتها قبيلة الحجايا بفرز مرشحها الوحيد عبر صندوق الفرز الداخلي، ساهم في نجاح ثلاثة نواب سابقين وصلوا الى قبة البرلمان، وعلى راسهم المرحوم الشيخ بخيت الحجايا للمجلس النواب الثالث عشر والنائب الصحفي حمد الحجايا للمجلس النواب السادس عشر و  محمد باشا الحجايا للمجلس النيابي السابع عشر .

وبعد هذة الانجاز الكبير لجمع الكلمة في بيت الفرز الداخلي، فرز هذا البيت ايضا معالي د. عاطف الحجايا والذي حقق رقما كبيرا في عدد الناخبين،  الا ان تعديل قانون الانتخاب وظهور ما يسمى بالقوائم بمتن هذا القانون، ساهم بعدم وصوله الى قبة البرلمان الثامن عشر، كما اجمعت قبيلة الحجايا ايضا على الشيخ مطلق الحجايا الذي حقق رقما قياسيا الا ان القوائم كانت سببا ايضا في عدم وصوله لقبة البرلمان التاسع عشر .

وتعود قبيلة الحجايا الى بيت الفرز الداخلي بعد عشرة ايام من الان للوصول الى مرشح واحد وحيد يمثل القبيلة، اذا يبلغ عدد مترشحين له ثلاثة وهم مخلد باشا الحجايا والشيخ سامي الحجايا والاستاذ ياسين الحجايا مع بروز العنصر النسائي في مقعد الكوتا،  حيث برز اسم السيدة اروى الحجايا والسيد حمده الحجايا، مع العلم ان الفرز الداخلي هو للذكور، فيما سيتم ترتيب مترشحة الكوتا لاحقاً.

وقد سقط سهوا  عدم ذكر اسم المترشحة المهندسة مريم الحجايا، وبذلك يبلغ عدد المترشحات ثلاثة، لذا اقتضي التنويه.

فيما يتردد اسماء اخرى لكن لم يتم تأكيد ترشحها على مستوى الكوتا، واننا في راصد نرحب بكل طرح او فكرة يكون لها اثر في انجاح العملية الانتخابية على مستوى دائرة بدو الجنوب او اية دائرة اخرى في المملكة.

ولا شك ان قبيلة الحجايا تقف امام الخيار الصعب وهو انشاء القوائم الانتخابية التي تعد التحدى الاكبر في اختيار اعضائها، الا ان ترجيحات توكد ان ظهور الكوتا قد يجعل الفرصة كبيرة بالفوز حال الاتفاق على اسم واحدة بين المترشحات .



اذن نحن على موعد لبيت الفرز الداخلي المزمع في بداية الشهر القادم في قرية الابيض .