آخر الأخبار

لجان المراة في معان تزور الحسينية (تفاصيل)

راصد الإخباري :  


بسام المصبحيين - استظافت جمعية الحسينية لرعاية وتأهيل المعاقين، وفدا من تجمع لجان المراة بمحافظة معان، وبين رئيس الجمعية الشيخ عقلة الذيابات عن أهداف الجمعية والتي وضعت  العمل الخيري والاجتماعي اولوية لها.

 وقد أعربت السيدة عايدة  ال خطاب رئيسة تجمع لحان المرإة عن سعادتها على خلق بيئة تعاونية بين جمعية الحسينية ولجان المرأة، واشادت ال خطاب بجهود الجمعية في تأهيل ورعاية المعاقين. 

وأشارت ال خطاب إلى أن هذه الورشة تأتي في إطار سعي السيدات لزيادة مشاركة المراة في الحياة السياسية والمحلية، وتعزيز وعيهن بأهمية الانتخابات والأحزاب في بناء المجتمع والتأثير في القرارات السياسية. وقد تفاعل الحضور مع المحاضرة وأبدوا رغبتهم في تعلم المزيد عن هذه القضايا.

بعد انتهاء الورشة، قامت السيدات بزيارة لنادي الحسينية، والذي يعد المتنفس لشباب لواء الحسينية، حيث كان رئيس النادي الشيخ عقلة الذيابات في استقبالهن. 

وقدم الذيابات لهن إيجاز عن تأسيس النادي ورؤيته في تقديم الدعم والمساعدة لفئة الشباب في صقل مهاراتهم وتدريبهم.

 وأعرب السيدات عن إعجابهن بالجهود المبذولة وأبدوا رغبتهن في المساهمة في دعم النادي وتقديم العون لأعضائه. وتعد هذه الزيارة فرصة لتبادل الخبرات والتعاون بين الجمعية والنادي، وتعزيز التواصل بين الأعضاء والمجتمع المحلي.

ويأتي هذا النشاط ضمن سلسلة فعاليات وورش عمل تُنظمها جمعية الحسينية لرعاية وتأهيل المعاقين بهدف توعية الناس وزيادة الوعي بقضايا المعاقين ودمجهم في المجتمع.

 كما تسعى الجمعية إلى تقديم الدعم والمساعدة اللازمة للمعاقين وأسرهم، وتوفير الفرص اللازمة لتحقيق نجاحهم وتطوير مهاراتهم.

يذكر أن جمعية الحسينية لرعاية وتأهيل المعاقين هي جمعية خيرية تأسست عام ١٩٨٥م، وتعمل على تقديم الرعاية والدعم للمعاقين في محافظة معان. 

وتقوم الجمعية بتنظيم العديد من الفعاليات والبرامج التوعوية والتدريبية لتمكين المعاقين ودمجهم في المجتمع. وتعتبر الجمعية من أبرز الهيئات الخيرية في المنطقة، وتحظى بدعم وتقدير المجتمع والمؤسسات المحلية.