آخر الأخبار

اعتماداً جديداً للجامعة الهاشمية (تفاصيل)

راصد الإخباري :  

كلية الطب في الهاشمية تحصل على شهادة اعتماد وضمان الجودة

 حصلت كلية الطب في الجامعة الهاشمية اليوم الأربعاء خلال جلسة هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها على شهادة الإعتماد وضمان الجودة لبرنامج دكتور في كلية الطب في الجامعة.

وقال رئيس الجامعة الدكتور فواز عبد الحق الزبون إنه بموجب هذا الاعتماد يُعد خريجو كلية الطب في الجامعة الهاشمية معتمدين من قبل الفدرالية الدولية للتعليم الطبي (WFME) ، وأضاف الزبون ان هذا الاعتراف الدولي يعني ان كلية الطب قد حققت تميزًا واضحًا وإنجازًا كبيرًا في مجال تحقيق المعايير الدولية من قبل اللجان المعتمدة التي عملت على التأكد من تحقيق جميع المعايير الدولية التي وبموجبها تم منح هذه الشهادة .

وأشار الزبون أن هذا الإنجاز يعود لتظافر جهود الكوادر الأكاديمية والإدارية في كلية الطب الذين عملوا على توفير المتطلبات الأساسية واللازمة لتحقيق معايير الجودة العالمية وهو مؤشر على المستوى المتميز الذي وصلت إليه الجامعة بشكل عام وكلية الطب خاصة .
وثمن الزبون دور عمادة التطوير الاكاديمي و التواصل الدولي الاستاذ الدكتور محمود الصمادي، واشاد بجهود الجميع في الارتقاء بمستوى الجامعة والتأكيد على جودة المدخلات والمخرجات لتحقيق رؤى الجامعة والسعي نحو تحقيق شعار الجامعة الذي تبنته (من الهاشمية الى العالمية). 
من جانبه أشار عميد كلية الطب في الجامعة الدكتور محمد القضاة إلى ان كلية الطب حريصة كل الحرص على التقدم وتحقيق معايير ضبط الجودة في المجال الأكاديمي والبحثي، لافتًا إلى أن حصول الكلية على شهادة الاعتراف الدولي يعد إنجازا للجامعة ويعزز مكانتها على الخريطة العالمية والمحلية.