آخر الأخبار

محافظ البنك المركزي يكرم أستاذاً وطالبتين من الكرك

راصد الإخباري :  
فوز عضو هيئة تدريس وطالبتين من جامعة مؤتة بجوائز صندوق الحسين للإبداع والتفوق- للأبحاث الاقتصادية 2022

كرم محافظ البنك المركزي الأردني الدكتور عادل الشركس الدكتور احمد المجالي- كلية الاعمال والطالبة رند المبيضين والطالبة رناد الشمايلة بجائزة الحسين للإبداع والتفوق للعام 2022. اذ فاز في حقل السياسة النقدية البحث المقدم من الباحثين، الدكتور أحمد المجالي، والباحثة رند المبيضين، بعنوان تقدير الآثار غير المباشرة على التضخم وفجوة الناتج والاحتياطات الأجنبية في الأردن باستخدام نموذج الكينزي الحديث. وفاز في الجائزة المخصصة لرسالة الماجستير الطالبة رناد الشمايلة بإشراف الدكتور احمد المجالي عن رسالتها بعنوان الأثر غير الخطي للسياسة النقدية على التضخم الأساسي في الأردن: نموذج ناردل.
وتعد جائزة الحسين للإبداع والتفوق وبالتعاون مع البنك المركزي الاردني فرصة لإثراء العمل البحثي في الحقول الاقتصادية، بما فيها السياسة النقدية والمالية العامة والعلوم المصرفية وبما يسهم في تطوير الأفكار والحلول والمقترحات المبنية على أسس علمية، حيث تنافس عليها 128 عملا، تنوعت بين 74 بحثا و20 اطروحة دكتوراه و34 رسالة ماجستير، توزعت على مختلف مجالات الجائزة.
وثمن الدكتور عرفات عوجان  رئيس الجامعة هذا الإنجاز العلمي ،والذي يعزز دور الجامعة في مجال البحث العلمي الرصين والمرتبط بتقديم دراسات تخدم مؤسساتنا الوطنية وتساهم في التطوير والتحديث للمجتمع ،وقال عوجان مهنئا للدكتور المجالي والطالبات الذين فازوا في هذه الجائزة ،ان الجامعة تفتخر بمنجزاتها العلمية والبحثية،وما يحققه أعضاء هيئة التدريس والطلبة من إنجازات علمية متواصله ،لتعزيز سمعة الجامعة محليا ودوليا.