آخر الأخبار

رؤية التحديث الاقتصادي لقطاعي الطاقة والتعدين

راصد الإخباري :  


"الخرابشة" رؤية التحديث الاقتصادي  خارطة طريق لقطاعي الطاقة والتعدين ونعمل مع  الشركاء لتجويد المخرجات 

14 تشرين الاول 2024
أكد وزير الطاقة والثروة المعدنية " الدكتور صالح الخرابشة " اليوم الاثنين، على أهمية قطاعي الطاقة والتعدين في رؤية التحديث الاقتصادي مشيرا الى جهود الوزارة في تحقيق المستهدفات المبنية على إطار الرؤية وبما يتوافق معها لتحقيق اهدافها الطموحة للوصول الى نسبة النمو في الناتج المحلي وخلق فرص عمل خلال البرنامج الزمني المحدد للرؤية .

جاء ذلك خلال اجتماع ترأسه الخرابشة لتقييم الوضع الرهن لإنجازات الوزارة ضمن رؤية التحديث الاقتصادي لقطاعي الطاقة والتعدين بحضور ممثلين عن رئاسة الوزراء والديوان الملكي والشركاء في القطاع والتي كانت بمثابة عصف ذهني ومراجعة لأبرز الاهداف الموضوعة وآليات إنجازها.
وبين الخرابشة أهمية التواصل المستمر مع شركاء القطاع لتحسين ورفع مستوى الشراكة وخاصة في ما يتعلق بمراجعة الأولويات الواردة في البرنامج التنفيذي للرؤية و إطلاعهم على المستهدفات , وإضافة أي اولويات , مع التأكيد على  ضرورة وضع خطط عمل تنفيذية قابلة للتطبيق والمتابعة للأولويات المتفق عليها خلال الاجتماعات مع الشركاء الاستراتيجين .

وتم خلال الاجتماع مراجعة الأولويات والاستراتيجيات وآليات عمل الوزارة  مع شركة "كي بي إم جي" المنفذة لمشروع تطوير الإطار العام لقياس الآداء الاستراتيجي لإنجاز الخطة التنفيذية الحكومية لرؤية التحديث الاقتصادي(2023-2025).
وقدمت الشركة عرضا توضيحا لنطاق عمل المشروع الرامي لتجويد الخطة التنفيذية الحكومية وتقييم الوضع الراهن لاولويات رؤية التحديث الاقتصادي من خلال استخدام منهجيات متعددة  بالإضافة  الى تحليل مدى الترابط الاستراتيجي لوزارة الطاقة والثروة المعدنية مع مستهدفات الرؤية.