آخر الأخبار

مؤتمر صحفي لحزب البناء الوطني

راصد الإخباري :  




 

عمان، 

 عقد حزب البناء الوطني مؤتمرًا صحفيًا اليوم، 11 أيار 2024، بحضور عدد من وسائل الإعلام. وتحدث خلال المؤتمر كل من أمين عام الحزب، الدكتور بركات عوجان، ونائب الأمين العام، الدكتور عبدالكريم القضاة، ورئيس الهيئة المركزية، الدكتور مصطفى جرادات وعضو المكتب السياسي المهندس توفيق الحباشنة. 

وأكد الدكتور عوجان على التزام حزب البناء الوطني بمواقفه الثابتة، ودعمه للحق الفلسطيني. وقال: "سنكون بعون الله تعالى الظل الحقيقي للمواطن العادي وصوته في كل المحافل." وشدد على أن الحزب يقف "خلف جلالة الملك عبدالله الثاني مع الحق الفلسطيني".

ودعا الدكتور عوجان إلى "النظر بجدية الى جذور المشكلة وهي الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين وبين المقدس". 

وحول الحياة الحزبية دعا إلى "تعميق الثقة بين المواطن الاردني والاحزاب بشكل عام" و"ردم هذه الهوة بين الحزب والمواطن العادي وخاصة فئة الشباب". وشدد على أن "الحزب يدرك ايقاع التجديد ولدينا نظرة خاصة للشباب ودعم الطاقات الشابة دون إغفال الخبرات واصحاب الكفاءات والخبراءت الطويلة".

وأظهر عوجان خططًا إصلاحيةً شاملةً في مختلف المجالات يتبناها الحزب، ومواقف ثابتةً تجاه القضايا الوطنية مؤكدا تمسك الأردنيين بالثوابت الوطنية و الوحدة الوطنية ومؤسسة العرش والوصاية الهاشمية.

كما أكد على التزامه بدعم الشباب والمشاركة بفعالية في الانتخابات القادمةمشددا على ان الحزب منفتح على أي ائتلاف مع الاحزاب اللردنية برط توافق في الرؤى والمبادئ، مؤكدا ن على أن "الحزب لا يمانع توافقات مع احزاب معينة ونشترط ان يكون اي ائتلاف مع اي حزب ان يكون هناك ارضية مشتركة بالافكار".

رؤىٌ للإصلاح في مختلف المجالات:

قدم الدكتور القضاة خطةً شاملةً للإصلاح في مجال التعليم، تتضمن "تقييم مسيرة التعليم خلال ال ١٠٠ سنة الماضية وعمل استشراف للمستقبل". كما دعا إلى "انتاج نسخة وطنية استراتيجية نسميها خطة التعليم في الاردن ٢٠٢٥- ٢٠٤٥".

من جانبه، ركز الدكتور جرادات على ملف الصحة، مؤكدًا على "أن كل المؤسسات الصحية هي لجميع المواطنين، ولا يجب ان يكون هناك طبقية في الحصول على الخدمات الصحية". وقدم خطةً لتحسين منظومة الرعاية الصحية في الأردن، تتضمن "تكامل في تقديم الخدمات الصحية بين مختلف مؤسسات القطاع الصحي" و"رفد وزارة الصحة بكوادر مدربة" و"تزويد المحافظات الطرفية بالخدمات الطبية المميزة".

كما تحدث المهندس الحباشنة حول ملف المياة والبيئة مؤكدا انه من اهم الملفات التي يوليها الحزب أولوية قصوى.