آخر الأخبار

البدء في صيانة الصحراوي بالجزء الجنوبي

راصد الإخباري :  


**الأشغال: بدء العمل بمشروع صيانة الطريق الصحراوي من منطقة القويرة إلى جسر الاتحاد قريبا**

أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان استعدادها لبدء الأعمال بمشروع صيانة وتحسين الطريق الصحراوي في الجزء الممتد من منطقة القويرة إلى جسر الاتحاد خلال الأيام المقبلة.

وأوضح وزير الأشغال العامة والإسكان، المهندس ماهر أبو السمن، أن هذا المشروع يأتي كامتداد للمشاريع السابقة التي نفذتها الوزارة على الطريق الصحراوي، والتي شملت مشروعاً مماثلاً من منطقة رأس النقب إلى منطقة الحميمة، حيث تم الانتهاء من العمل فيه أواخر العام الماضي.

وأشار الوزير إلى أهمية هذا المشروع الذي يأتي على طريق دولي حيوي، حيث يعتبر الطريق الصحراوي أحد أهم الطرق في المملكة، ويخدم القطاعات الاقتصادية كافة، خاصة القطاع التجاري والسياحي، من خلال ربط العاصمة عمان وكافة المحافظات بميناء العقبة.

وأوضح أبو السمن أن المشروع يشمل صيانة المسارب القائمة، من خلال إزالة وكشط الطبقة الإسفلتية القائمة، وعمل خلطة إسفلتية جديدة، بالإضافة إلى تأثيث الطريق بعناصر السلامة المرورية.

وتقدر تكلفة المشروع الجديد بنحو 3.2 مليون دينار، ويمتد على امتداد الطريق الصحراوي نحو مدينة العقبة بطول 20 كيلومترًا تقريبًا.

وختم الوزير بالإشارة إلى أن الوزارة وضعت أجزاء أخرى من هذا الطريق على سلم أولوياتها لتنفيذ أعمال صيانة لضمان ديمومة الطريق والحفاظ عليه، مع الإعلان عن العمل على مقاطع أخرى من الطريق الصحراوي قريبًا.

يأتي هذا المشروع ضمن سلسلة من المبادرات والمشاريع التي تهدف الحكومة إلى تحسين البنية التحتية وتطوير الطرق لتعزيز التنمية وتحسين جودة الحياة للمواطنين.