آخر الأخبار

الحكومة تطرح امام الضمان الاجتماعي فرصاً استثمارية

راصد الإخباري :  

**وزارة الاستثمار وصندوق استثمار أموال الضمان يفعلان مذكرة التفاهم لتعزيز التعاون في مجال استقصاء الفرص الاستثمارية**

أعلنت وزيرة الاستثمار، السيدة خلود السقاف، اليوم الأربعاء، عن اجتماعها في مبنى الوزارة مع رئيس صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي، الدكتور عز الدين كناكريه، لبحث تفعيل مذكرة التفاهم بين الطرفين، وذلك بهدف تعزيز التعاون في مجال استقصاء الفرص الاستثمارية المتاحة في المملكة.

وتطرق الاجتماع إلى تبادل الطرفين للمعلومات حول المشاريع والفرص الاستثمارية المتاحة في المملكة، بالإضافة إلى استغلال التجارب المشتركة في دراسات الجدوى لتطوير الاستثمار في المملكة.

وأكدت وزيرة الاستثمار أهمية توسيع فرص التعاون مع صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي، مشيرة إلى أن ذلك سيسهم في زيادة الاستثمارات في المملكة وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية.

وأوضحت السقاف أن استغلال الفرص الاستثمارية المتاحة سيعزز من الاقتصاد الوطني ويسهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2033، مشيرة إلى دور الوزارة كمرجعية رئيسية للاستثمار في المملكة.

واستعرضت السقاف أيضًا إنجازات وزارة الاستثمار، خاصة فيما يتعلق بالجانب التشريعي، مثل إقرار قانون البيئة الاستثمارية وقانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

من جانبه، أشاد رئيس صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي بدور الوزارة في تنظيم البيئة الاستثمارية وتوفير الحوافز للمستثمرين، مؤكدًا على أهمية وجود إطار تشريعي يُعطي الصندوق الأولوية في المشاركة في مشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وختم كناكريه بالتأكيد على أهمية الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة وتحفيز المشاريع الكبرى ومشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص.