آخر الأخبار

الرقاد : تعريب الجيش الاردني شكل انجازا وطنياً هاشمياً

راصد الإخباري :  


اكد اللواء المتقاعد محمد الباشا خلف الرقاد بان قرار تعريب قيادة الجيش الاردني  عام ١٩٥٦
_ شكل هذا القرار  انجازا وطنيا هاشميا عزز مرتكزات الاستقلال
_ كان القرار ذكيا جريئا سياسيا سياديا استكمل متطلبات السيادة الوطنية وهيأ لإلغاء المعاهدة الاردنية البريطانية في العام التالي.

واضاف اللواء الركن (م) الدكتور محمد خلف الرقاد مدير التوحيه المعنوي الأسبق واستاذ العلوم السياسية خلال لقاء اذاعي مع اذاعة جيش FM لمناسبة الذكرى ٦٨ لتعريب قيادة الجيش العربي : لقد شكل قرار جلالة المغفور له الملك الحسين في الأول من آذار عام ١٩٥٦ انجازا وطنيا هاشميا عزز مرتكزات الاستقلال.. مثلما كان قرارا جريئا وقويا ومتوازنا واستراتيجيا  وسياسيا  سياديا بثوب عسكري استكمل السيادة الوطنية على القرار السياسي والعسكري للمملكة الأردنية الهاشمية..وذلك تحقيقا للمصالح العليا للدولة الاردنية.

واكد اللواء الدكتور الرقاد ان القرار جاء في ظل بيئة سياسية وعسكرية بالغة التعقيد.. لكنه فتح آفاق التعاون العسكري مع الجيوش الشقيقة والصديقة وفتح الباب على مصراعيه للكفاءات العسكرية الأردنية من الضباط الأردنيين ليتولوا المناصب القيادية في قيادة الوحدات والتشكيلات والأجهزة المهمة في الجيش العربي  مثل الاستخبارات والعمليات.. واطلق ايديهم حرة في تطوير وتحديث قواتهم المسلحة / الجيش العربي بإشراف مباشر من جلالته طيب الله ثراه كقائد أعلى للقوات المسلحة.. مثلما عزز مرتكزات الاستقلال والتطوير والتحديث  بحيث بنى جلالة بنى عليها جلالة الملك عبدالله الثاني القائد الأعلى للقوات المسلحة من خلال سياسته العسكرية حيث أصبحت القوات المسلحة الأردنية قوات عصرية ومتطورة ومسلحة بأحدث الأسلحة ومزودة باحدث التقنيات العسكرية.