تعاون استراتيجي بين المركز الوطني للامن السيبراني وشركة الكهرباء الاردنية
وقع المركز الوطني للامن السيبراني وشركة الكهرباء الاردنية مذكرة تفاهم تهدف الى تعزيز التعاون المشترك في مجال الامن السيبراني لرفع مستوى الجاهزية الرقمية وحماية البنية التحتية لقطاع الطاقة.
ووقع المذكرة كل من رئيس المركز الوطني للامن السيبراني محمد الصمادي والمدير العام لشركة الكهرباء الاردنية حسن عبدالله لترسيخ شراكة وطنية فاعلة في حماية الانظمة والخدمات.
واكد الصمادي ان هذه الخطوة تاتي ضمن جهود المركز لتعزيز الشراكة مع القطاعات الحيوية بما يسهم في حماية الانظمة الوطنية وتعزيز القدرة على مواجهة التهديدات السيبرانية المتزايدة.
واوضح ان التعاون يشمل تبادل الخبرات والمعرفة وتطوير القدرات البشرية اضافة الى مجالات تقييم المخاطر والاستجابة للحوادث وفقا لافضل المعايير الوطنية المعتمدة.
وبين عبدالله ان الامن السيبراني يمثل اولوية قصوى للشركة لضمان استمرارية تقديم الخدمات بكفاءة عالية وحماية الانظمة الرقمية والبنية التحتية الحيوية من اي اختراقات محتملة.
وكشفت بنود المذكرة عن التعاون في تبادل المعلومات حول التهديدات التي تستهدف البنية التحتية الحرجة وتنفيذ تمارين سيبرانية مشتركة والتقييم الامني لشبكات تكنولوجيا المعلومات وانظمة العدادات الذكية.
واظهرت المذكرة حرص الجانبين على تبادل الافكار والمقترحات بخصوص القضايا المشتركة لتعزيز الامن السيبراني الوطني ومواكبة التطورات التقنية المتسارعة في حماية الفضاء السيبراني الاردني.







