يوم علمي في نقابة المهندسين يناقش الاعمال الكهربائية في المستشفيات

{title}
راصد الإخباري -

نظمت شعبة الهندسة الكهربائية في نقابة المهندسين وبالتعاون مع جمعية مهندسي الاستشارات الكهربائية يوما علميا متخصصا تحت عنوان الاعمال الكهربائية في المستشفيات بحضور عدد من اعضاء مجلس النقابة والامانة العامة.

واكد عضو مجلس النقابة محمد الحباشنة ان النقابة تواصل دورها كبيت خبرة وطني يسعى للارتقاء بالمهنة وتوفير المنصات العلمية التي تساير التطورات المتسارعة في مختلف المجالات الهندسية.

واوضح الحباشنة ان قطاع المستشفيات يمثل ركيزة اساسية للامن الصحي الوطني حيث تشكل الانظمة الكهربائية العمود الفقري لضمان استمرارية الخدمات الطبية وحماية ارواح المرضى وسلامة الكوادر العاملة.

وبين ممثل جمعية مهندسي الاستشارات الكهربائية المهندس عماد امين اهمية استمرار عقد هذه اللقاءات العلمية والدورات التدريبية لما لها من دور فاعل في تطوير قدرات المهندسين ومواكبة احدث الممارسات العالمية لرفع كفاءة الخدمات الهندسية.

وكشفت الجلسات العلمية خلال اليوم عن المبادئ الاساسية في تصميم المستشفيات وانظمة الطاقة الاحتياطية ودورها الحيوي في الظروف الطارئة اضافة الى استعراض افضل الممارسات العالمية في ادارة وصيانة الانظمة الكهربائية لضمان استدامة الاداء.