ايران تصف الضربات الامريكية بالانتهاك الصارخ لمذكرة التفاهم

{title}
راصد الإخباري -

وصفت طهران الضربات العسكرية التي نفذتها الولايات المتحدة ضد مواقع على أراضيها بأنها انتهاك صارخ لمذكرة التفاهم المبرمة بين الطرفين بهدف إنهاء النزاع في منطقة الشرق الاوسط. وأوضحت وزارة الخارجية الايرانية في بيان رسمي لها أنها تدين بشدة الغارات الجوية التي شنها الجيش الامريكي مساء الجمعة على عدة مواقع استراتيجية تقع على الساحل الجنوبي للبلاد.

وأضافت الوزارة في سياق تعليقها على الحادثة أن هذه الهجمات تمثل خرقا واضحا للفقرة الرابعة من المادة الثانية في ميثاق الامم المتحدة. وبينت الخارجية الايرانية أن تلك الضربات تعد أيضا مخالفة صريحة للفقرة الاولى من مذكرة التفاهم التي تم التوصل اليها مع الجانب الامريكي خلال شهر يونيو الماضي.