اختيار يوسف الشواربة نائبا لرئيس منظمة المدن المتحدة العالمية
كشف عن اختيار رئيس لجنة امانة عمان الكبرى يوسف الشواربة لمنصب نائب رئيس منظمة المدن المتحدة والادارات المحلية عن منطقة الشرق الاوسط وغرب اسيا للفترة الممتدة بين 2026 و2029 وذلك عقب اجراء انتخابات الهيئة الرئاسية للمنظمة.
واقيمت هذه الانتخابات ضمن فعاليات مؤتمر منظمة المدن والحكومات المحلية ومؤتمر القمة العالمي للقيادات المحلية والاقليمية الذي احتضنته مدينة طنجة المغربية.
واوضح بيان ان تعيين الشواربة الذي يتولى حاليا منصب الرئيس المشارك لمنظمة يو سي ال جي ميوا جاء تقديرا لدوره القيادي والتزامه بدعم التنمية الحضرية المستدامة الى جانب جهوده في تعزيز التعاون بين الادارات المحلية في المنطقة.
وبينت نتائج الانتخابات اختيار رئيس بلدية قونية الكبرى اوغور ابراهيم التاي رئيسا للمنظمة للدورة المقبلة مع تعيين عدد من الشخصيات الدولية كرؤساء مشاركين وهم بيكي ستوفايل وآيسن نيكولاييف ويان فان زانن وكريستيان زامورا وبيري فربانوفيتش.
واضافت النتائج ان الهيئة الرئاسية الجديدة للمنظمة ضمت رئيسة جهة نواكشوط فاطمة عبد المالك كرئيسة للجنة الدائمة للمساواة بين الجنسين كما تم اختيار رئيسة بلدية الرباط فاتيحة المودني لتشغل منصب امين صندوق منظمة المدن المتحدة والادارات المحلية العالمية للدورة الحالية.







