عبدالله بن زايد يبحث مع نظيره الايراني حماية الممرات البحرية وامن المنطقة
تلقى الشيخ عبدالله بن زايد ال نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الاماراتي اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الايراني عباس عراقجي تناول اخر المستجدات والتطورات الاقليمية الراهنة.
واكد الشيخ عبدالله بن زايد خلال الاتصال على ضرورة الالتزام الكامل ببنود الاتفاق الاخير بين الولايات المتحدة وايران بما يضمن الوقف الفوري والشامل للاعمال العدوانية في المنطقة مع التشديد على احترام سيادة الدول ومبادئ حسن الجوار.
واوضح الوزير الاماراتي اهمية الالتزام الصارم بالقانون الدولي وحماية الممرات البحرية وضمان حرية الملاحة الدولية وانسيابية الحركة في مضيق هرمز لتعزيز الامن البحري العالمي.
وبين الشيخ عبدالله بن زايد ان الدبلوماسية الجادة والحوار المسؤول يمثلان السبيل الامثل لمعالجة كافة الازمات الاقليمية والدولية معربا عن تطلعه بان تقود المفاوضات الجارية الى نتائج ملموسة تحقق الاستقرار المستدام وتدعم مسارات التنمية والازدهار لشعوب المنطقة.







