اسعار الذهب تواصل التراجع نحو رابع خسارة اسبوعية
تتجه اسعار الذهب نحو تسجيل خسارة اسبوعية رابعة على التوالي في ظل استمرار صمود الدولار الامريكي في الاسواق العالمية. واظهرت التعاملات اليوم الجمعة استمرار الضغوط على المعدن النفيس مدفوعة بتوقعات الاسواق التي تشير الى توجه الفدرالي الامريكي نحو تسريع وتيرة رفع اسعار الفائدة لكبح جماح التضخم.
وكشفت البيانات عن هبوط الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.3 بالمئة ليصل الى 1911.19 دولار للاونصة. واضافت التقارير ان العقود الامريكية الاجلة للذهب تسليم اب تراجعت بنسبة 0.4 بالمئة مسجلة 1926.90 دولار للاونصة.
وبينت المؤشرات ان المعدن الاصفر يتجه نحو خسارة اسبوعية تقدر بنحو 4 بالمئة بعد ان كسر حاجز الـ 1900 دولار في تعاملات الاربعاء الماضي. واوضحت البيانات ان المعادن الاخرى شهدت تراجعا مماثلا حيث هبطت الفضة بنسبة 2.6 بالمئة والبلاتين بنسبة 2 بالمئة بينما انخفض البلاديوم بنسبة 0.6 بالمئة.







