وزراء خارجية دول الخليج يطالبون بمواجهة التهديدات الايرانية لضمان الاستقرار
راصد الإخباري -
أكد وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي أن التصدي للأنشطة الإيرانية وبرامجها العسكرية يمثل ركيزة أساسية لتحقيق سلام دائم في المنطقة. وأوضح الوزراء في بيان مشترك عقب اجتماعهم مع وزير الخارجية الأمريكي ماركو روبيو في المنامة أن تعزيز الأمن الإقليمي يتطلب معالجة كافة أشكال التهديدات الإيرانية بما في ذلك الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة ودعم الميليشيات المسلحة.
وأضاف البيان أن أي علاقات تجارية أو استثمارات مستقبلية مع طهران ستظل مشروطة وقابلة للإلغاء بشكل كامل. ومبينين أن استمرار هذه الشراكات الاقتصادية مرهون بمدى التزام إيران بمذكرة التفاهم والاتفاقات النهائية ووقف سلوكها المزعزع لاستقرار المنطقة وتوفير البيئة الملائمة للتعاون الاقتصادي المشترك.







