وزيرة التنمية تشيد بدور مركز السلم المجتمعي في تعزيز الامن الوطني
اشادت وزيرة التنمية الاجتماعية وفاء بني مصطفى بالدور الوطني الرائد الذي يضطلع به مركز السلم المجتمعي مؤكدة على الجهود النوعية التي تبذلها مديرية الامن العام في تعزيز الامن المجتمعي وترسيخ النهج الوقائي لحماية المجتمع من مخاطر التطرف والعنف والسلوكيات السلبية.
واوضحت بني مصطفى خلال زيارتها الى المركز بحضور مدير الامن الوقائي العميد بلال العواملة ان البرامج والمبادرات التي ينفذها المركز تمثل نموذجا وطنيا متقدما في بناء الوعي المجتمعي وتعزيز منظومة الحماية الفكرية وتنسجم مع الرؤى الملكية السامية في ترسيخ قيم الاعتدال والتسامح وصون امن المجتمع واستقراره.
وأضافت ان مركز السلم المجتمعي بات يشكل ركيزة اساسية في الجهود الوطنية الرامية الى الوقاية من الفكر المتطرف ومواجهة التحديات المستجدة المرتبطة بالتجنيد الرقمي وخطابات الكراهية من خلال برامج توعوية وتثقيفية تستهدف مختلف فئات المجتمع لا سيما الاطفال والشباب.
وكشفت عن ان الزيارة تاتي في اطار تعزيز التعاون والشراكة الاستراتيجية بين وزارة التنمية الاجتماعية ومديرية الامن العام والبناء على النجاحات التي حققها المركز في مجال الوقاية المجتمعية بما يضمن توسيع نطاق البرامج التوعوية والوصول الى الفئات الاكثر حاجة للحماية والتوعية.
وبينت ان التعاون المشترك سيشمل تنفيذ برامج ومحاضرات وورش عمل متخصصة في دور الرعاية ومراكز المجتمع المحلي بمختلف محافظات المملكة تستهدف الاحداث والاطفال والعاملين في تلك المؤسسات بهدف تعزيز ثقافة الحوار والتسامح وقبول الاخر ومواجهة الغلو والتطرف وخطاب الكراهية وترسيخ مفاهيم الاستخدام الامن والمسؤول لوسائل التواصل الاجتماعي.
وتابعت الوزيرة استماعها الى ايجاز قدمه رئيس مركز السلم المجتمعي حول ابرز البرامج والمبادرات والانجازات التي ينفذها المركز بالتعاون مع الشركاء المحليين والدوليين مثمنة التوسع في خدمات المركز في اقليمي الشمال والجنوب بما يسهم في ايصال الرسائل التوعوية والوقائية الى مختلف شرائح المجتمع وتعزيز اثرها على مستوى المملكة.







