مجلس الاقراض الزراعي يقر البيانات الختامية ويعزز خدمات تمويل المزارعين

{title}
راصد الإخباري -

اقر مجلس ادارة مؤسسة الاقراض الزراعي خلال اجتماعه اليوم الثلاثاء برئاسة وزير الزراعة صائب خريسات المركز المالي والبيانات الختامية للمؤسسة. واظهرت النتائج المالية متانة المركز المالي للمؤسسة وتحسنا ملموسا في كافة مؤشرات الاداء خلال الفترة الماضية.

واوضح المجلس في بيان له عقب الاجتماع الذي حضره المدير العام محمد دوجان واعضاء المجلس ان النقاشات استعرضت انجازات المؤسسة والمؤشرات المالية والاقراضية والتحصيلية. وبينت المتابعات جاهزية المؤسسة الكاملة لتطبيق النظام المحوسب بما يخدم سير العمل.

وقرر المجلس تفويض صلاحيات واسعة للجان الاقراض المركزية في الفروع بهدف تبسيط الاجراءات وتسريع منح القروض للمزارعين. واكد ان هذه الخطوة تاتي تماشيا مع خطط الرقمنة والحوسبة لتعزيز اللامركزية في اتخاذ القرارات التمويلية بما ينعكس ايجابا على جودة الخدمات المقدمة.

وكشف المجلس عن الموافقة على منح حزمة من القروض الجديدة ضمن مشروع مسرعات الانتاج والتصنيع الزراعي. واضاف ان هذا المشروع يستهدف تمكين المشاريع الزراعية الواعدة ورفع القيمة المضافة للمنتجات وتعزيز قدرات التصنيع الزراعي لزيادة الانتاج وتحسين تنافسية القطاع.

وشدد المجلس على التزام المؤسسة بتطوير برامجها التمويلية وتوسيع خدماتها بما يتوافق مع خطط التحديث الاقتصادي والاداري. واختتم المجلس بالتأكيد على المضي قدما في التوجهات الوطنية لدعم التنمية الزراعية المستدامة وتعزيز الامن الغذائي في البلاد.