رئيس الوزراء يؤكد ان تنفيذ الاعدام رسالة حازمة لحماية القوات المسلحة
قال رئيس الوزراء جعفر حسان خلال جلسة مجلس الوزراء في محافظة الزرقاء ان تنفيذ عقوبة الاعدام يعد رسالة واضحة لكل من تسول له نفسه الاعتداء على منتسبي القوات المسلحة والاجهزة الامنية. واضاف حسان ان الحكومة ماضية في اجراء تعديلات قانونية تضمن توسيع نطاق تطبيق عقوبة الاعدام لتشمل كبار تجار ومهربي المخدرات المرتبطين بعصابات خارجية مؤكدا انه سيتم التنسيق مع اعضاء مجلس الامة بشقيها الاعيان والنواب لمتابعة هذا الملف.
اوضح وزير الاتصال الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني انه تم فجر الاحد تنفيذ حكم الاعدام شنقا بحق ستة مدانين في قضايا منظورة امام محكمة امن الدولة. وبين المومني ان تنفيذ الاحكام جاء بعد اكتسابها الدرجة القطعية واستكمال كافة الاجراءات الدستورية والقانونية تحت اشراف النائب العام لمحكمة امن الدولة وفقا لنص المادة 359 من قانون اصول المحاكمات الجزائية.
كشف المومني عن تفاصيل القضايا التي نفذت فيها الاحكام حيث شملت المدانين في قضية خلية السلط محمود نايف موسى وانس انور عادل صالح لتورطهما في تشكيل خلية ارهابية ادت الى استشهاد عدد من ابناء القوات المسلحة. واظهرت البيانات تنفيذ الحكم بحق المدان ابراهيم منصور محمد في قضية استشهاد العميد عبد الرزاق الدلابيح. واشار الوزير الى تنفيذ الحكم بحق تجار المخدرات حمزة محمود منصور وخالد عساف فايز وايهاب ماهر كمال وذلك لادانتهم بمقاومة الموظفين واطلاق النار خلال عمليات دهم امنية اسفرت عن استشهاد الملازم اول احمد خالد الرواحنة والوكيل محمد سلامة السقرات والعريف حسام طالب العبادي.







