تراجع اسهم كوريا الجنوبية وسط ضغوط قطاع التكنولوجيا العالمي
سجلت الاسهم الكورية الجنوبية تراجعا ملحوظا خلال تعاملات اليوم متاثرة بخسائر قطاع التكنولوجيا في وول ستريت. واظهرت بيانات السوق انخفاض مؤشر كوسبي القياسي بنسبة 0.35 في المئة فاقدا 30.16 نقطة ليغلق عند مستوى 8696.44 نقطة وذلك عقب تحول المستثمرين الاجانب الى البيع المكثف للأسهم.
وبينت حركة التداولات ان الضغوط طالت الاسواق الاسيوية بشكل عام بعد اغلاق مؤشري ناسداك المركب واس اند بي 500 على انخفاض في الجلسة السابقة بسبب تراجع اسهم التكنولوجيا. واضافت البيانات ان سهم سامسونغ الكترونيكس تراجع بنسبة 2.48 في المئة في حين خالف سهم اس كيه هاينكس الاتجاه العام مسجلا مكاسب تجاوزت 1 في المئة ليصل الى مستوى قياسي جديد.
واوضحت التعاملات ان قطاع السيارات شهد تراجعات متباينة حيث انخفض سهم هيونداي موتور بنسبة 3.13 في المئة وتراجع سهم كيا بنسبة 1.35 في المئة. وكشفت الارقام ان اجمالي الاسهم المتراجعة بلغ 467 سهما مقابل ارتفاع 417 سهما من اصل 916 ورقة مالية جرى تداولها في السوق الكورية.
وقال محللون ان المعنويات تاثرت ايضا بالانباء المتعلقة بالاتفاق المؤقت بين الولايات المتحدة وايران لإنهاء الحرب في الشرق الاوسط والتي تضمنت بنودا حول الملف النووي واستئناف تصدير النفط الايراني. واظهرت بيانات التداول ان صافي مبيعات الاجانب في السوق بلغ تريليون وون ما يعادل 660.78 مليون دولار.
واختتمت السوق تعاملاتها بتراجع الوون الكوري امام الدولار ليصل الى 1512.9 وون. وعلى صعيد اسواق السندات تراجع العائد على السندات الحكومية لاجل ثلاث سنوات بمقدار 1.3 نقطة اساس ليصل الى 3.707 في المئة بينما انخفض العائد على السندات لاجل عشر سنوات الى 4.084 في المئة.







