آخر الأخبار

انطلاق فعاليات البرنامج التدريبي لمفتشي العمليات الجوية

راصد الإخباري :  

 
 
انطلقت يوم الاثنين في مقر الهيئة، فعاليات البرنامج التدريبي لمفتشي العمليات الجوية (Government Safety Inspector Operations - Air Operator Certification course)
والتي تستضيفها هيئة تنظيم الطيران المدني بالتعاون مع إدارة الطيران الفيدرالية والمكتب الإقليمي لمنظمة الطيران المدني الدولي في القاهرة في الفترة ما بين 21/10/2024 ولغاية 07/11/2024.  بحضور مدربين متخصصين في الطيران المدني من إدارة الطيران الفيدرالي الامريكية ومتدربين من كل من (المملكة العربية السعودية، العراق، ليبيا، الأردن).

وتهدف الدورة الى تزويد مفتشي سلامة الطيران في العمليات الجوية، على مستوى العالم، بمهارات ومعارف موحدة لإجراء وظائف مراقبة السلامة المحددة والمفاهيم الأساسية والخطوات المتضمنة في شهادة مشغل النقل الجوي بناء على معايير وممارسات منظمة الطيران المدني الدولي الموصى بها حيث تعتبر من أهم الأدلة على الامتثال للمتطلبات التدريبية لمفتشي العمليات الجوية.

وعلى هامش البرنامج التدريبي التقى الكابتن هيثم مستو مع ممثلي إدارة الطيران الفيدرالي الامريكية وعبر عن خالص امتنانه وشكره لعقد مثل هذه البرامج التدريبية التي من شانها العمل على إتاحة الفرصة للمتدربين، بل ستساهم أيضًا في المساهمة في استمرار نمو صناعة الطيران العالمية وسلامتها.

وتأتي استضافة البرنامج التدريبي ثمرة للتعاون والعلاقات المتميزة والتنسيق المستمر التي تربط بين هيئة تنظيم الطيران المدني الأردني ونظيراتها إدارة الطيران الفيدرالية والمكتب الإقليمي لمنظمة الطيران المدني الدولي في القاهرة، وتعزيزا لأطر التعاون وتبادل الخبرات في مختلف مجالات قطاع النقل الجوي.

ويعتبر هذا التدريب جزءا من مساهمة المملكة في تطوير قطاع الطيران المدني الاردني وتحقيق الاهداف لها ولأهداف منظمة الطيران المدني الدولي برفع مستوى السلامة في المملكة والدول المجاورة.