آخر الأخبار

الحكومة تفتح ملف السياحة العلاجية

راصد الإخباري :  


التقى دولة الدكتور جعفر حسان، رئيس الوزراء، يوم أمس الاثنين في رئاسة الوزراء، وبحضور وزير الدولة للشؤون الاقتصادية، ووزير الداخلية، ورئيس هيئة تنشيط السياحة، كلاً من الدكتور زياد الزعبي، نقيب الأطباء، والدكتور فوزي الحموري، الرئيس الفخري للاتحاد العالمي للسياحة العلاجية، والدكتور نائل مصالحه، رئيس جمعية المستشفيات الخاصة، وذلك لمناقشة التحديات التي تواجه قطاع السياحة العلاجية وكيفية استعادة الأردن مكانته السابقة كوجهة عالمية للمرضى.

خلال اللقاء، قدم نقيب الأطباء، الدكتور زياد الزعبي، تقريراً عن واقع السياحة العلاجية في الأردن، والذي كان قد عرضه في اجتماع سابق لرئيس الوزراء مع النقابات الصحية. وأشار التقرير إلى القيود المفروضة على رعايا بعض الدول التي تعيق حضورهم إلى الأردن لتلقي العلاج، مما أثر على حركة السياحة العلاجية في البلاد. كما تم استعراض سبل حل هذه المشاكل والعمل على تسهيل وصول المرضى من مختلف دول العالم.

من جانبه، وجّه دولة رئيس الوزراء بضرورة اتخاذ إجراءات لتسهيل حضور المرضى إلى الأردن من خلال تخفيف القيود المفروضة، والتعاون مع السفارات الأردنية في الخارج للترويج للأردن كوجهة طبية متميزة. كما تم التأكيد على أهمية فتح أسواق جديدة لتعريف العالم بالقدرات الطبية والاستشفائية المتطورة التي يمتلكها الأردن.

وشدد دولة الدكتور جعفر حسان على ضرورة تعزيز مكانة الأردن في القطاع الطبي والعلاجي من خلال تسويق الخدمات الطبية بشكل أفضل والتعاون مع الهيئات الدبلوماسية لفتح آفاق جديدة لاستقطاب المرضى. كما أكد على أهمية تطوير التعاون مع الجهات الفاعلة في هذا القطاع من أجل تحسين تجربة المرضى وتعزيز الثقة في النظام الطبي الأردني.

يأتي هذا اللقاء في إطار حرص دولة رئيس الوزراء على التواصل المستمر مع النقابات المهنية، ودعمها في تنظيم المهن وتعزيز دورها في خدمة المجتمع وأعضائها. ويعكس اللقاء التزام الحكومة بتقديم الدعم المطلوب للنهوض بقطاع السياحة العلاجية، الذي يعد أحد أهم القطاعات الاقتصادية في البلاد.

وفي ختام اللقاء، قدّم نقيب الأطباء، الدكتور زياد الزعبي، الشكر للحكومة على نشر لائحة الأجور في الجريدة الرسمية الأسبوع الماضي، معتبراً هذه الخطوة إنجازاً مهماً يسهم في تنظيم القطاع الطبي وضمان حقوق الأطباء والمرضى على حد سواء.

هذا وتؤكد الحكومة التزامها المستمر بتعزيز التعاون مع مختلف الجهات المعنية لتحسين الخدمات الطبية في الأردن، وجعل المملكة وجهة رائدة للسياحة العلاجية على مستوى العالم.