آخر الأخبار

نائب الملك یرعى انطلاق قمة الأردن الثانیة للأمن السیبراني

راصد الإخباري :  




رعى نائب جلالة الملك، سمو الأمیر الحسین بن عبدالله الثاني ولي العھد، الیوم الأربعاء، انطلاق قمة الأردن الثانیة للأمن السیبراني 2024، التي ینظمھا المركز الوطني للأمن السیبراني.
وتھدف القمة، التي تجمع سنویا رجال أعمال وخبراء متخصصین بالأمن السیبراني، إلى تعزیز حمایة المؤسسات الرسمیة والخاصة في الأردن، وتوفیر بیئة آمنة وجاذبة للاستثمار وداعمة للأعمال، فضلا عن تعزیز التعاون الدولي في مجال الأمن السیبراني.
ویشارك في القمة، التي تستمر یومین، أكثر من 50 متحدثا من عدة دول، وتتضمن أكثر من 25 جلسة نقاشیة وورشة عمل تناقش التحدیات التي تواجھ المؤسسات في مجال الأمن السیبراني.
وتسعى القمة إلى تنسیق جھود مكافحة الجرائم الإلكترونیة العابرة للحدود، مثلما تبحث مجالات الابتكار في تقنیات الأمن السیبراني، بما في ذلك استخدام الذكاء الاصطناعي في اكتشاف التھدیدات والاستجابة لھا.
من جانبھ، أكد رئیس المركز الوطني للأمن السیبراني المھندس بسام المحارمة، في كلمة لھ، أن الأردن تمكن من تطویر نظام وطني قوي وفعال للأمن السیبراني، وأحرز تقدما كبیرا في ھذا المجال بانتقالھ من المركز 71 إلى المركز 27 من أصل 194 دولة، وفق مؤشر الأمن السیبراني العالمي.
واطلع سمو ولي العھد على جدول أعمال القمة، الذي یتضمن مسابقة قرصنة أخلاقیة، بمشاركة أكثر من 20 مختصا، وجال في معرض لشركات متخصصة في الأمن السیبراني، ومعرض لمشاریع طلبة من جامعات أردنیة.
وحضر انطلاق القمة رئیس مجلس الأعیان فیصل الفایز، وعدد من كبار المسؤولین المدنیین والعسكریین.