آخر الأخبار

الملك وفداً من مساعدي أعضاء الكونغرس الأمريكي

راصد الإخباري :  


استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني، اليوم الأحد، وفداً من مساعدي أعضاء الكونغرس الأمريكي في اجتماع عُقد في قصر الحسينية، حيث تناول اللقاء التطورات الراهنة في المنطقة وسبل تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الأردن والولايات المتحدة.

وخلال الاجتماع، شدد جلالة الملك على ضرورة بذل أقصى الجهود لخفض التصعيد في المنطقة والتوصل إلى تهدئة شاملة، محذراً من خطورة استمرار الصراع وتأثيره على استقرار المنطقة بأكملها. وأكد جلالته أن الأردن لن يسمح بأن يصبح ساحة للحرب أو بتعريض حياة شعبه للخطر.

كما تطرق جلالة الملك إلى الانتهاكات التي يتعرض لها الفلسطينيون في الضفة الغربية والمقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، داعياً إلى ضرورة إيجاد أفق سياسي لتحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين.

من جهة أخرى، أكد جلالته على أهمية دعم وكالة "الأونروا" لتمكينها من أداء مهامها الإنسانية تجاه اللاجئين الفلسطينيين، معبراً عن شكره للدعم الأمريكي المستمر للأردن.

وفي ختام اللقاء، أعرب أعضاء الوفد عن تقديرهم للدور المحوري الذي يلعبه الأردن بقيادة جلالة الملك في تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة. حضر الاجتماع نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، ومدير مكتب جلالة الملك الدكتور جعفر حسان، والسفيرة الأردنية في واشنطن دينا قعوار.