آخر الأخبار

الملكة رانيا العبدالله تزور مركز الحسين للسرطان وتفتتح مبنى الأشعة العلاجيّة الجديد

راصد الإخباري :  


31/7/2024
اطلعت جلالة الملكة رانيا العبدالله اليوم على إنجازات مركز الحسين للسرطان بمناسبة اليوبيل الفضي للمركز في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني. وقامت جلالتها بافتتاح مبنى الأشعة العلاجيّة الجديد، والذي تم تجهيزه بأحدث المواصفات العالمية، بحضور صاحبي السمو الملكي الأمير طلال بن محمد والأميرة غيداء طلال، رئيسة هيئة أمناء مؤسسة ومركز الحسين للسرطان.

ويضم المبنى الجديد للأشعة العلاجيّة، الذي تبلغ مساحته 2710 متر مربع، أجهزة طبية متطورة تُستخدم لأول مرة في الأردن والمنطقة العربية، منها جهاز المسارع الخطّي الموجّه (MR LINAC). ويهدف المبنى لتلبية الاحتياجات المتزايدة للمرضى، حيث سيزيد من الطاقة الاستيعابيّة لقسم الأشعة العلاجيّة من 260 إلى حوالي 400 مريض شهرياً.

في كلمة لها، أشادت سمو الأميرة غيداء بإنجازات المركز، قائلة: "بعد ربع قرن، أصبح مركز الحسين حجر الأساس لعلاج السّرطان في منطقتنا". كما قامت جلالة الملكة بجولة في عدد من أقسام المركز، بما في ذلك غرفة عمليات الدماغ والأعصاب الأولى من نوعها في الأردن، وقسم الأطفال الذي يحتضن نحو 90% من الأطفال المصابين بالسرطان في الأردن.

حضر افتتاح المبنى عدد من الشخصيات البارزة، بما في ذلك سمو الأمير حسين بن طلال، سمو الأمير محمد بن طلال، وسمو الأميرة رجاء بنت طلال، ورئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، وغيرهم من المسؤولين وأعضاء مجلس أمناء المركز.

يعد مركز الحسين للسرطان واحداً من أكبر المراكز الطبية في المنطقة، حيث يتكون من ثلاثة مبان رئيسية ويستقبل قرابة 7 آلاف مريض جديد سنوياً. كما يضم المركز أكثر من 400 طبيب واستشاري أورام و1100 ممرض وممرضة، بالإضافة إلى العديد من المرافق الطبية المتطورة.