آخر الأخبار

الوزير الفراية في منتدي التواصل الحكومي : التهريب ما يزال مستمرا

راصد الإخباري :  


**منتدى التواصل الحكومي: "الأمن والاستقرار ركيزتان في بناء الدولة"**

شهد منتدى التواصل الحكومي، الذي عقد تحت عنوان "الأمن والاستقرار ركيزتان في بناء الدولة"، مشاركة واسعة من الوزراء والمسؤولين، حيث تم تناول مجموعة من القضايا الوطنية المهمة. خلال المنتدى، أكدت الحكومة التزامها بتحقيق الأمن والاستقرار وضمان تدفق المعلومات بين الجهات الرسمية والإعلام والجمهور.

**وزير الاتصال الحكومي: ضرورة إنهاء الحرب في غزة ودعم الانتخابات النيابية**

صرح وزير الاتصال الحكومي والناطق الرسمي باسم الحكومة، الدكتور مهند المبيضين، أن الأردن، بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني، يواصل الدعوة لإنهاء الحرب في غزة وضمان إدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية بشكل كاف ومستدام عبر كافة المعابر إلى القطاع. وأضاف المبيضين أن وزارة الاتصال الحكومي، ووفق توجيهات رئيس الوزراء، تعمل على تعزيز التواصل بين الإعلام والمسؤولين لتسهيل تدفق المعلومات إلى الجمهور.

وأشار المبيضين إلى التزام الحكومة، وفق التوجيهات الملكية السامية، بدعم الهيئة المستقلة للانتخاب لإجراء الانتخابات النيابية في العاشر من سبتمبر المقبل.

**وزير الداخلية: جهود مستمرة لضبط الأمن ومحاربة المخدرات**

من جهته، أكد وزير الداخلية مازن الفراية أن الوزارة مستمرة في حملتها الأمنية لضبط تهريب المخدرات في جميع أنحاء المملكة. وأشار الفراية إلى أن الاستجابة الدولية لدعم استضافة اللاجئين السوريين تعد محدودة، مشدداً على أن الأردن يستضيف أكثر من مليون لاجئ سوري.

كما أشار الفراية إلى أن معدلات الجريمة في الأردن لا تزال في حدودها الطبيعية، مع زيادة في عدد قضايا المخدرات المضبوطة هذا العام مقارنة بالعام الماضي. وأوضح أن وزارة الداخلية تعمل بالتنسيق مع الهيئة المستقلة للانتخاب لتأمين الحماية اللازمة خلال الانتخابات النيابية، مؤكداً جاهزية الوزارة للتعامل مع أي مخالفات قد تحدث وفق القانون.

وأشار الفراية إلى أنه لا توجد مناطق ساخنة تشكل تحدياً للدولة، مشيراً إلى وجود بعض المناطق التي تشهد تنافساً حاداً في الانتخابات. كما كشف عن ضبط مكاتب وأشخاص متورطين في قضايا هجرة غير شرعية، مشيراً إلى تحرير قرابة 2000 مخالفة سير بفعل رقابة المواطن على المواطن. 

**خلاصة**

يجسد منتدى التواصل الحكومي التزام الحكومة الأردنية بتحقيق الأمن والاستقرار، وضمان تدفق المعلومات بين المسؤولين والإعلام والجمهور، وتأكيد التزامها بتنفيذ التوجيهات الملكية السامية في مختلف المجالات، بما في ذلك دعم إجراء الانتخابات النيابية وتأمين الحماية اللازمة لها.