آخر الأخبار

الرفاعي يزور جامعة البلقاء التطبيقية

راصد الإخباري :  




استقبل رئيس جامعة البلقاء التطبيقية، الأستاذ الدكتور أحمد فخري العجلوني، في مكتبه دولة نائب رئيس مجلس الأعيان السيد سمير الرفاعي.

 وحضر اللقاء محافظ البلقاء الدكتور فراس أبو قاعود، ورئيس بلدية السلط الكبرى المهندس محمد الحياري، والأساتذة نواب رئيس الجامعة، وعميد شؤون الطلبة.

أكد السيد الرفاعي خلال اللقاء أنه يتابع عن كثب مسيرة جامعة البلقاء التطبيقية نظرًا لأهمية الرسالة التي تؤديها في المجتمع الأردني. وأشار إلى أن الجامعة أنشئت للإشراف على التعليم التقني والكليات الخاصة والعامة والعسكرية، بهدف إعداد جيل من الماهرين والفنيين القادرين على إحلال العمالة المحلية المدربة والمؤهلة في السوق الأردني، بالإضافة إلى تلبية احتياجات الأسواق العالمية الكبرى لحملة هذا النوع من الشهادات في التخصصات التقنية. ودعا الجامعة إلى مواصلة التركيز على التخصصات التقنية من خلال دراسة الأسواق والحاجة للتخصصات الحديثة.

من جهته، قدم الدكتور العجلوني نبذة عن التطورات المتسارعة والخطوات الكبيرة التي اتخذتها الجامعة لتطوير العملية التدريسية. وأوضح أن الجامعة شهدت تطورًا في إعداد الطلبة والكليات، بالإضافة إلى تحسين البنى التحتية والتكنولوجية في كافة كليات الجامعة. كما أكد الدكتور العجلوني على أهمية التخصصات التقنية والتطبيقية التي استحدثتها الجامعة، والتي تهدف من خلالها إلى تخريج كوادر مؤهلة ومدربة ومستعدة للانخراط في سوق العمل المحلي والدولي.

وأشار الدكتور العجلوني إلى أن الجهات المختصة في الجامعة تقوم بدراسات ميدانية بالتعاون مع عدد من الشركاء والجهات الدولية المانحة لدراسة السوق المحلي. وتهدف هذه الدراسات إلى تصميم برامج تقنية أكاديمية تخدم احتياجات السوق المحلي والإقليمي.