آخر الأخبار

البيطار عضوًا في اللجنة الوطنية لغرفة التجارة الدولية في باريس

راصد الإخباري :  



باريس، 10 يوليو 2024 - أعلن في العاصمة الفرنسية باريس عن اختيار المحامي أسامة موسى البيطار كأحد أعضاء اللجنة الوطنية في غرفة التجارة الدولية (ICC)، والتي تبدأ فترتها من 1 يوليو 2024 حتى 30 يونيو 2027. جاء الإعلان من رئيس اللجنة، ميلاني فان ليوين.

تضم اللجنة أكثر من 1400 مندوبًا وممثلًا من أكثر من 100 دولة، بما في ذلك محامون، ومحكمون، ووسطاء، ومستشارون داخليون، وممثلو الشركات، وأكاديميون، جميعهم خبراء في مجال حل النزاعات الدولية.

تتمثل مهمة اللجنة في جمع الخبرات في مجال التحكيم والطرق البديلة لتسوية المنازعات عبر شبكة غرفة التجارة الدولية. تصدر اللجنة الدولية تقارير وتوصيات وتوجيهات بشأن القضايا العملية والإجرائية والقانونية في التحكيم والطرق البديلة لتسوية المنازعات. كما تتولى اللجنة عملها من خلال فرق عمل خاصة تناط بها مهام معينة، وتقدم مدخلات بشأن التعديلات المقترحة على القواعد المطبقة في خدمات تسوية المنازعات في غرفة التجارة الدولية ("ICC DRS").

يعد هذا الاختيار اعترافًا بتميز المحامي أسامة موسى البيطار في مجاله، وإسهاماته القيمة في ميدان التحكيم الدولي وتسوية المنازعات. يعكس انضمامه إلى هذه اللجنة حرص غرفة التجارة الدولية على استقطاب أفضل الخبرات من مختلف أنحاء العالم، لضمان تقديم أفضل الممارسات والمعايير في مجال تسوية النزاعات الدولية.

والتهاني ل المحامي أسامة موسى البيطار على هذا الإنجاز البارز، وتتمنى له التوفيق والنجاح في مهامه الجديدة.