آخر الأخبار

الشريدة : الحكومة شكلت لجنة لدراسة الازدواجية

راصد الإخباري :  




عقد معهد الإدارة العامة مؤتمراً صحفياً لمناقشة نظامي إدارة الموارد البشرية والنظام المعدل لنظام الخدمة المدنية، بحضور نائب رئيس الوزراء ووزير الدولة لتحديث القطاع العام ناصر الشريدة، ووزيرة الدولة للشؤون القانونية الدكتورة نانسي نمروقة، ووزير الاتصال الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور مهند المبيضين، ورئيس هيئة الخدمة والإدارة العامة سامح الناصر.

وأوضح الشريدة خلال المؤتمر أن رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة شكّل لجنة لدراسة موضوع الازدواجية في نظام الخدمة المدنية، وأن اللجنة ستخرج بنتائج بعد الانتهاء من عملها. وأضاف أن الحكومة ليس من مصلحتها المساس بمعيشة المواطن أو التقليل منها، معبراً عن تفهمه لضرورة دراسة الآثار السابقة واللاحقة لتطبيق النظام الجديد.

من جانبها، أكدت الوزيرة نمروقة أن النظام الجديد يهدف إلى تحديد المسؤوليات والمهام لكل وظيفة في الخدمة المدنية ومنحها وزناً سعرياً. كما شددت على أن تقييم الموظف، الذي أثار جدلاً، سيتم على أسس واضحة ومتدرجة تضمن العدالة.

وفي حديثه، أشار سامح الناصر إلى أن العديد من مواد النظام الجديد تهدف إلى ضمان التحديث الإداري المنشود.

وفي ختام المؤتمر، أكد الدكتور مهند المبيضين أن الدولة الأردنية تتبنى نهجاً جديداً في التحديث الإداري، بما يسهم في تعزيز كفاءة العمل الحكومي وتطوير الأداء المؤسسي.