آخر الأخبار

الجبور يقف على راي المشاركات في الزرقاء

راصد الإخباري :  


الزرقاء - من عبدالله الحميدي

استمع أمين عام وزارة الشباب حسين الجبور اليوم لمشاركات في معسكر الذكاء الاصطناعي بالزرقاء

ووقف الجبور على انطباعات وآراء الفتيات والفائدة المتحققة من هذه اللقاء في المعسكر وكيفية تركيب الروبوت وشرح اساسيات البرمجة والمستشعرات بشكل بسيط لبناء روبوت بتقنية الذكاء الاصطناعي.

 ولفت في اللقاء بالمشاركات من مختلف أنحاء المملكة، ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء  ٢٠٢٤، في مديرية بيت شباب الزرقاء،  إلى أن الهدف من المعسكر هو تعميق مفاهيم الولاء والانتماء  للوطن والقيادة الهاشمية، وتمكين الشباب بمهارات الذكاء الاصطناعي  بالإضافة لمحاكاة القدرات الذهنية ومواكبة الحياه العصرية والتطور العالمي بوجود الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا المعلومات .

وجال الجبور خلال الزيارة يرافقه مدير مديريةشباب الزرقاء عمر العزام ومساعد الامين د. ماجد عسيلة على مسرح مديرية شباب الزرقاء.

وأكد الجبور أن وزارة الشباب تسعى إلى إقامة الأنشطة والمعسكرات في جميع المحافظات، تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني في تمكين الشباب والنهوض بهم وتعزيز مشاركتهم في الحياة العامة، وترسيخ مفهوم الهوية الوطنية من خلال أنشطة تفاعلية تزود الشباب بالمهارات التي يحتاجونها، مشيراً إلى أن الوزارة تسعى إلى إشراك أكبر عدد من الشباب في برامجها وأنشطتها التي تقام بالتعاون مع عدد من المؤسسات من القطاعين العام والخاص لتحقيق أهدافها في تعزيز الإنتماء لدى الشباب.

كما تفقد برفقة مدير مدينة الأمير محمد د. خالد العموش ستاد المدينة واطلع على أعمال التجديد الجارية على أرضيتة.