آخر الأخبار

الوزير الهواري : لن نعالج خلل 16 سنه الماضيه على حساب المواطن

راصد الإخباري :  


قال وزير الصحة الدكتور فراس الهواري، خلال استضافته في منتدى التواصل الحكومي التابع لوزارة الاتصال الحكومي، إن قراره القاضي بوقف العمل بلائحة الأجور الطبية الجديدة جاء تحت عنوان مصلحة المواطن وصحته.

وأضاف الهواري أن لائحة الأجور الطبية لم تتغير منذ عام 2008، ولا يمكن في الوقت نفسه معالجة خلل استمر 16 سنة في سنة واحدة.

 وأكد الوزير أنه خلال العام الماضي تم عقد اجتماعات بشأن لائحة الأجور الطبية، حيث شاركت في النقاش 11 جهة معنية، وتم التوافق على رفع نسبة الأجور 20% في السنة الأولى، و22% في السنة الثانية والثالثة.

وأشار الهواري إلى أن العلاقة مع نقابة الأطباء هي علاقة ودية، وأن الحكومة تتفهم مطالب الأطباء بشأن رفع لائحة الأجور الطبية. لكنه أكد أن الحكومة توازن هذه المطالب مع مصلحة المواطن الصحية، التي يجب أخذها بعين الاعتبار بالدرجة الأولى.

وأوضح الهواري أن الهدف من القرار هو الحفاظ على التوازن بين توفير الرعاية الصحية المناسبة للمواطنين وتلبية مطالب الأطباء العادلة. وأكد أن الحكومة تعمل على دراسة متأنية للوصول إلى حلول تضمن حقوق جميع الأطراف المعنية دون المساس بمصلحة المواطن.

وأشار الوزير إلى أن الحكومة ملتزمة بتطوير القطاع الصحي وتحسين مستوى الخدمات المقدمة، ولكنها تسعى أيضاً لضمان أن تكون هذه الخدمات متاحة وميسرة لجميع المواطنين. وأكد أن الحوار مع الجهات المعنية سيستمر للوصول إلى توافق يحقق المصلحة العامة.

في الختام، شدد الهواري على أهمية التفاهم والتعاون بين جميع الأطراف لضمان تحقيق أفضل النتائج الممكنة للقطاع الصحي في الأردن، مؤكداً أن صحة المواطن تأتي في مقدمة الأولويات الحكومية.

التفاصيل لاحقا