آخر الأخبار

لدعم الأطفال الفلسطينيين واللاجئين السوريين

اتفاقيات جديدة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية

راصد الإخباري :  


وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم اتفاقية مع مستشفى الاستقلال الأردني لتنفيذ برنامج "سمع السعودية" التطوعي لزراعة القوقعة وإعادة التأهيل للأطفال الفلسطينيين في قطاع غزة والأردن. حضر التوقيع معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة الأردنية الهاشمية والسفير غير المقيم لدى دولة فلسطين نايف بن بندر السديري. وقع الاتفاقية من جانب المركز مساعد المشرف العام للتخطيط والتطوير الدكتور عقيل بن جمعان الغامدي، ومن جانب مستشفى الاستقلال الأردني نائب رئيس مجلس إدارة المستشفى أسامة محمود أحمد معروف، وذلك في مقر سفارة المملكة في العاصمة الأردنية عمّان.

تتضمن الاتفاقية إجراء عمليات زراعة القوقعة مع توفير الأجهزة اللازمة، وتقديم خدمات الفحص من قبل الأطباء وأخصائيي التخاطب والنطق، وصرف الأدوية الضرورية. كما تشمل الاتفاقية نقل المستفيدين ومرافقيهم من قطاع غزة إلى الأردن وتوفير السكن والإعاشة لمدة ثلاثة أشهر. تأتي هذه المبادرة في إطار المشاريع الإغاثية التي تقدمها المملكة عبر مركز الملك سلمان للإغاثة لتخفيف معاناة المحتاجين والمتضررين حول العالم.

وفي إطار آخر، وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اتفاقية مشتركة مع برنامج الأغذية العالمي لتنفيذ المرحلة الرابعة من تلبية الاحتياجات الغذائية والتغذوية للاجئين السوريين في مخيم الزعتري بالأردن. حضر التوقيع معالي الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة والسفير نايف بن بندر السديري. وقع الاتفاقية من جانب المركز مدير فرع المركز في الأردن نايف بن صالح الشمري، ومن جانب برنامج الأغذية العالمي والمدير الإقليمي في الأردن ألبرتو كوريا مينديز، وذلك في مقر سفارة المملكة في عمّان.

تشمل الاتفاقية تقديم منحة بقيمة 12.8 مليون دولار أمريكي لبرنامج الأغذية العالمي لتوفير المساعدات الغذائية الأساسية لـ 49,813 فردًا (10,673 عائلة) في مخيم الزعتري. سيتم توزيع المساعدات عن طريق قسائم إلكترونية شهريًا للمستفيدين باستخدام تقنية بصمة العين أو المحافظ الإلكترونية، لشراء المواد الغذائية من المحال التجارية والمخابز داخل المخيمات.

تأتي هذه الاتفاقيات ضمن الجهود الإغاثية والإنسانية التي تقوم بها المملكة العربية السعودية عبر مركز الملك سلمان للإغاثة لدعم اللاجئين السوريين وتحسين ظروفهم المعيشية في مختلف بيئات اللجوء، بالإضافة إلى دعم الأطفال الفلسطينيين في غزة والأردن لتحقيق حياة أفضل.