آخر الأخبار

لمشروع علاج مرضى السرطان من قطاع غزة

اتفاق بين مركز الملك سلمان للإغاثة ومركز الحسين للسرطان

راصد الإخباري :  



جرت صباح اليوم مراسم توقيع اتفاقية مشروع علاج مرضى السرطان من الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة بين مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ومركز الحسين للسرطان.

شارك في توقيع الاتفاقية صاحبة السمو الملكي الأميرة غيداء بنت طلال، رئيسة أمناء مركز الحسين، ومعالي المستشار بالديوان الملكي والمشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة.

جولة تفقدية في مركز الحسين للسرطان

عقب توقيع الاتفاقية، قامت سمو الأميرة غيداء بنت طلال، ومعالي الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، وسعادة السفير نايف السديري، بجولة تفقدية في مرافق مركز الحسين للسرطان. 

اطلع الوفد على الخدمات والرعاية المقدمة لمرضى السرطان في المركز، حيث قدمت لهم شروحات مفصلة عن أحدث التقنيات الطبية والعلاجية المستخدمة في المركز. كما تم استعراض البرامج والخطط المستقبلية لتطوير المركز وتعزيز خدماته.

 أهمية الاتفاقية

تأتي هذه الاتفاقية في إطار الجهود الإنسانية التي يبذلها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لدعم الشعب الفلسطيني الشقيق، وتقديم العون والمساعدة للمحتاجين في قطاع غزة، خاصة في مجال الرعاية الصحية.

من جانبها، أكدت الأميرة غيداء بنت طلال على أهمية التعاون بين المؤسسات الإنسانية والطبية لتحقيق الأهداف المشتركة، مشيرة إلى أن هذه الاتفاقية ستسهم في تقديم الرعاية الصحية المتقدمة لمرضى السرطان من قطاع غزة، وتخفيف معاناتهم وتحسين جودة حياتهم.

 دور مركز الملك سلمان للإغاثة

أشاد الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة بدور مركز الحسين للسرطان في تقديم الرعاية الطبية المتخصصة، مؤكداً أن مركز الملك سلمان للإغاثة يسعى دائماً لتعزيز التعاون مع المؤسسات الرائدة في مجال الصحة لتقديم أفضل الخدمات الطبية للمحتاجين.

وأشار الربيعة إلى أن هذه الاتفاقية تأتي ضمن سلسلة من المشاريع والمبادرات التي ينفذها المركز لدعم الأشقاء الفلسطينيين، وتوفير الرعاية الصحية لهم في ظل الظروف الصعبة التي يعيشونها.

تطلعات مستقبلية

تجسد هذه الاتفاقية التعاون المثمر بين المملكة العربية السعودية والمملكة الأردنية الهاشمية في المجال الصحي والإنساني، وتفتح آفاقاً جديدة للتعاون المستقبلي بين المؤسستين.

كما تمثل خطوة مهمة نحو تعزيز الدعم الإنساني والطبي للشعب الفلسطيني، وتوفير الرعاية اللازمة لمرضى السرطان في قطاع غزة، مما يسهم في تحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة لهم ويخفف من معاناتهم.

 الختام

اختتمت مراسم التوقيع بالتأكيد على أهمية استمرار التعاون بين مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ومركز الحسين للسرطان، والعمل سوياً لتحقيق الأهداف الإنسانية النبيلة، وتقديم الدعم اللازم لمرضى السرطان من قطاع غزة.

وأعربت الأطراف المشاركة عن أملها في أن تكون هذه الاتفاقية بداية لمزيد من التعاون والشراكة في المستقبل، بما يحقق الفائدة المرجوة للشعب الفلسطيني الشقيق، ويسهم في تحسين مستوى الرعاية الصحية في قطاع غزة.